الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف علي السيرة الذاتية لـ حسين لبيب مرشح رئاسة نادي الزمالك

السبت 30/سبتمبر/2023 - 04:09 م
حسين لبيب
حسين لبيب

يعد حسين لبيب أنه من أحد رجال الأعمال في جمهورية مصر العربية، وهو مشهور في العديد من المواهب التي يتضمنها على كافة الأصعدة في جميع المجالات، حيث له الاثر الكبير في نفوس مواطنين الجمهور المصري والعربي، وهو من لاعبي كرة القدم سابقًا، حيث كان من أحد لاعبي نادي الزمالك في الثمانينات، ولذلك سوف نقوم الآن في هذا المقال بالتعرف على أبرز المعلومات حول حسين لبيب والسيرة الذاتية له.

 

تعرف علي السيرة الذاتية لحسين لبيب مرشح رئاسة نادي الزمالك 


 

ولد حسين لبيب عام 1955، ويبلغ من العمر 66 عام، تخرج من مدرسة الأورمان الإعدادية، اختاره مدرس التربية الرياضية في مدرسة الأورمان الإعدادية لتمثيل فريق كرة اليد بنادي الزمالك في عام 1968، فرغم قصر قامته إلا أن البحث كان جارياً في ذلك الوقت في النادي الأبيض عن لاعب يجيد التسديد بيسراه.

 

تدرب حسين لبيب على يد الثنائي كمال درويش، رئيس الزمالك الأسبق، وحسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

 

حقق حسين لبيب 21 لقباً مع فريق كرة اليد بنادي الزمالك بواقع 7 دوري و9 كأس و 5 ألقاب إفريقية، وشارك مع منتخب مصر في 7 بطولات لكأس أمم إفريقيا.

 

 

عمل حسين لبيب كمحاسب بنكي، وإداري في منتخب مصر لكرة اليد، وعضو في المجلس القومي للرياضة المصري، وأمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، وعضو لجنة التسويق بالاتحاد الإفريقي لكرة اليد، ومدير بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021 في مصر، ورئيس جهاز كرة اليد بنادي الزمالك، وترشح لرئاسة الاتحاد المصري لكرة اليد في العام 2012.
 

 

وأكد حسين لبيب في تصريح سابق أن أحمد الأحمر هو أفضل ظهير أيمن في تاريخ مصر، مشيراً إلى أنه بمثابة خليفته في ملاعب كرة اليد.

 

ورد حسين لبيب المرشح على مقعد رئاسة الزمالك على هتافات جماهير الأهلي ضده خلال مباراتهم أمام نظيره الإثيوبي سان جورج.
 

 

وتأهل فريق الأهلي إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على نظيره سان جورج الأثيوبي بنتيجة 4-0 في إياب دور الـ 32 من المسابقة.


 

وهتفت الجماهير خلال اللقاء:"حسين يا لبيب.. لو راجل خد لاعيب"، في رد على تصريحات للمرشح على مقعد رئاسة الزمالك عبر شاشة "ON E" بعد سؤاله عن إمكانية انتقال أحمد فتوح للنادي الأهلي :"أحمد فتوح مستمر في الزمالك، ومن الممكن التعاقد مع لاعب من الأهلي (والنبي متخلنيش أحطها في دماغي)".
 

 

 

وقال حسين لبيب خلال كلمته لأعضاء الجمعية العمومية للزمالك بالتزامن مع المباراة حين أمسك أحد الحضور بالجلسة بهاتف وجعل المرشح على رئاسة الزمالك يُشاهد هتافات جماهير الأهلي:"زي الفل.. مية مية .. من الذي قال؟.. سنريهم أن نادي الزمالك هو نادي الرجولة".

 

ومن المقرر أن تُقام انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك المقبلة يوم 20 أكتوبر المقبل.

 

عبدالناصر زيدان: لو ليا صوت في انتخابات الزمالك مش هرشح حسين لبيب

 

علق الإعلامي عبدالناصر زيدان، على أخر تطورات انتخابات نادي الزمالك المرتقبة، والتي ستقام يوم 20 أكتوبر المقبل.

 

وقال عبدالناصر زيدان في تصريحاته، إن الجدل مازال مستمرا في انتخابات الزمالك، بعدما قدمت الدكتورة ميرفت سيد أحمد، المرشحة على مقعد رئاسة نادي الزمالك، طعنا ضد كلا من حسين لبيب وفاروق جعفر، الثنائي المنافس لها في الانتخابات، والجميع ينتظر قرار المحكمة.

 


وأضاف زيدان، أن كفة حسين لبيب هي الأعلى، نظرا للقائمة القوية، لكن إذا كان لدي صوت في انتخابات الزمالك لن أرشح حسين لبيب.

 

وتابع، أفضل أن يكون رئيس نادي الزمالك المقبل، لم يكن موجودا في المشهد من قبل، لأن الفترة المقبلة تحتاج لعناية شديدة بعيدا عن «الخناقات والمعارك».

 

وأكمل، حسين لبيب يميل للشو الإعلامي وليس العمل، أخرها مع عمرو أديب ولميس الحديدي، ومهتم بالسوشيال ميديا والإعلام بشكل عام.


 

وتابع، الجميع يدعم حسين لبيب بسبب البطولات الذي حققها النادي في فترته الانتقالية، لكن الحقيقة أن الزمالك حقق هذه البطولات نظرا لأن غريمه التقليدي الأهلي سيئا للغاية.

 


ووجه الإعلامي عبدالناصر زيدان، الشكر لـ محمد الأتربي رئيس بنك مصر، والذي كان متواجد في الفترة الانتقالية حينها، وساعد الزمالك بقرض 60 أو 70 مليون جنيه، لكنه تم سدادها في أقل من 3 شهور.

 


وأتم، أن قائمة حسين لبيب قوية وستجبر الأعضاء على انتخابها، لكن فاروق جعفر مقنع لبعض الناس والبعض الأخر، وإذا نجح فاروق جعفر سينجح بعلاقاته ومن الممكن أن يكون حلا مؤقتا.