الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انتظام الدراسة بالمعاهد ذات الفترتين بمنطقة الإسكندرية الأزهرية

مصر تايمز

في إطار الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، 2023/2024، والمعلنة من قطاع المعاهد الأزهرية، بدأ اليوم السبت الموافق 30/ 9/ 2023، أول أيام العام الدراسي الجديد بالمعاهد ذات الفترتين بمنطقة الإسكندرية الأزهرية.

في هذا السياق، تفقد الشيخ خميس محمد أحمد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم السبت، معاهد الكردي عبد الفتاح الابتدائي، وفتيات السيوف الإعدادي الثانوي ومحمد رجب الابتدائي، التابعين لإدارة شرق التعليمية، كما وجًّه فضيلته معهد فتيات سموحة الإعدادي الثانوي بالنقل إلى معهد بنين سموحة الإعدادي الثانوي صباحًا، والإبقاء على البنين في الفترة المسائية بنفس المعهد، كما أمر فضيلته بتوجيه معهد الميناء الشرقي الابتدائي إلى معهد أبو العباس الابتدائي فترة مسائية، وذلك لحين الانتهاء من أعمال الترميمات.

خلال جولته هنَّأ فضيلته الجميع بالعام الدراسي الجديد، ونصحهم بالجد والاجتهاد وإتقان العمل، وأكد على الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف، ووجَّه حديثه للمعلمين قائلًا: عليكم أن تدركوا قدر رسالتكم فأنتم ورثةُ الأنبياءِ فلابد من تحمل المسؤولية والأمانة، كما نصحهم بالإخلاص في العمل ومراقبة الله سبحانه وتعالى.

وشكر فضيلته إدارة شرق ومعاهدها على المجهود الكبير، وما امتازت به من نظافة، وتفعيل دور الأمن، وشدَّد فضيلته على تسليم الكتب الدراسية للطلاب من أول يوم دراسي.

وتحدث فضيلته إلى الطلاب مهنِّئهم بالعام الدراسي الجديد، وعن الانتماء وحب الوطن، ونصح فضيلته الطلاب بالالتزام بالحضور، والجد والاجتهاد من أول يوم دراسي حتى يكونوا متفوقين، مؤكدًا أن الطالب المتفوق يفخر به كل من حوله، وأن الدولة تبنى وتتقدم بالعلم والعلماء، وأضاف أن ديننا الحنيف يدعونا إلى التعلم والإخلاص في العمل وإتقانه، وأن الله سبحانه وتعالى لا يضيع أجر من أحسن عملًا.