الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بكاء رئيس الوزراء تأثرا بإشادة الرئيس بإنجازات الحكومة في مؤتمر "حكاية وطن"

السبت 30/سبتمبر/2023 - 12:55 م
مدبولي
مدبولي

بكي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، تأثرًا بإشادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنجازات الحكومة في مؤتمر  "حكاية وطن".

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه تم ضخ استثمارات بقيمة 9.4 تريليون جنيه فى 9 سنوات لتحسين جودة الحياة على مختلف المستويات، موضحا أن ما شهدته الدولة المصرية انجازات لم تحدث من قرون فى هذه الدولة ، موضحا أن الدول المتقدمة مثل ماليزيا وسنغافورة لم تصل إلى ما وصلت إليه في يوم واحد.

 

وتابع فى مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز إنه لم تكتمل لمصر تجربة تنموية سوى تجربة محمد علي، متابعا أن  كل التجارب الناجحة للدول المتقدمة قادتها قيادة لديها رؤية وإصرار على التنفيذ..  ولدينا 14 منطقة لوجيستية.. والمنطقة الاقتصادية في قناة السويس لم يكتب لها التنمية والنهوض سوى في الـ 9 سنوات الماضية".

 

وأضاف:"كانت كل طاقتنا التخزينية لم تتجاوز 1.2 وضاعفناها اليوم 3 مرات.. وبالإضافة إلي أنه كانت كل طاقتنا التخزينية لم تتجاوز 1.2 وضاعفناها اليوم 3 مرات".

 

وأكد مدبولي:"أصبحنا من أكبر 10 دول في العالم في إنتاج أنواع معينة من الأسماك بفضل مشروعات الاستزراع السمكي القائمة".

 

واستكمل:"هناك 120 ألف فصل دراسي تم إنشائهم بتكلفة 40 مليار جنيه..  وكان لدينا 50 جامعة في 2014 وأصبحنا اليوم 96 جامعة".

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال استقباله بمؤتمر "حكاية وطن":"إن اليوم وغدًا إن شاء الله هنحكي حكاية بلدنا وكان فيه حوار وطني اطلقناه من السنة اللى فاتت، وقلنا نتكلم ونسمع بعدنا، والنهارده هنحيكلكوا الحكاية بتاعت مصر من 2011 لحد النهارده".

 

وتابع:"التحديات التي شهدناها كانت كفيلة بهدم الدولة مثل الدول الأخرى التي حتى الآن لم تستطع أن تقوم مرة أخرى ولكن واجهنا كل هذا بعزيمة".