السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..مواجهة حاسمة للزمالك ضد ارتا سولار بالكونفدرالية..وليفربول ضد  توتنهام.. منافسات هامة لمانشستر يونايتد والسيتي..مواجهات نارية بالدوري الإيطالي

السبت 30/سبتمبر/2023 - 12:51 م
ليفربول
ليفربول

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم السبت الموافق 30 من سبتمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف المسابقات الأوروبية والإفريقية، على رأسها مواجهة توتنهام ضد ليفربول  ضمن منافسات الدوري الإنجليزي موسم 2023-2024 ، بالإضافة إلى مواجهة ريال مدريد مع جيرونا فى الدوري الإسباني، بينما يخوض الزمالك مواجهة حاسمة أمام أرتا سولار الجيبوتى من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

 

الزمالك في مواجهة هامة اليوم أمام ارتا سولار بالكونفدرالية الأفريقية

 

 

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره أرتا سولار الجيبوتى في السابعة مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولى، في إياب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

اويحتاج الزمالك للفوز على أرتا سولار بنتيجة 3-0 للتأهل مباشرة لدور المجموعات في الكونفدرالية الإفريقية، بينما الفوز 2-0 يقود الفريقين لركلات الجزاء.

 

ويدير المباراة طاقم تحكيم غاني مكون من، الغاني دانيال لاريا نيي حكم ساحة ويعاونه كل من مواطنيه كواسي برووبي مساعد أول ورولاند نيي آديي مساعد ثاني، بالإضافة إلى شارلز بولو الحكم الرابع.

 

أصدرت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الدكتور عماد البناني المدير التنفيذي، وأيمن شعراوي المدير الرياضي وأحمد فؤاد الوطن المدير المالي بيانا بشأن ضريبة القيمة المضافة على الأعضاء.

 

جاء نص البيان كالتالي: " بناء على رغبة عديد من أعضاء الجمعية العمومية الراغبين في تقنين أوضاعهم بشأن المستحقات المالية المقررة عليهم، لضريبة القيمة المضافة، ووفقا لما تم في الاجتماع التنسيقي مع السيدات والسادة المرشحين، وسعيهم مع اللجنة الثلاثية لحل تلك الإشكالية لضمان مشاركة أعضاء الجمعية العمومية في العملية الانتخابية.

 

ووفقا لما تم مع الجهات الرسمية المعنية بهذا الأمر والحصول على الموافقات الرسمية، تقرر  الموافقة على جدولة ضريبة القيمة المضافة والحصول على الموافقات الرسمية على النحو التالي:

يسدد العضو نسبة 50% من القيمة المضافة في موعد أقصاه 5 أكتوبر 2023.

يسدد العضو نسبة 25% من القيمة المضافة في 5 يناير 2024.

يسدد العضو نسبة 25% من القيمة المضافة في 5 مارس 2024

 

وعلى أن يتحمل العضو باقي ضريبة القيمة المضافة، وأي ضرائب أو غرامات مترتبة على جدولة الضريبة وإخطار مصلحة الضرائب وأحقية الأعضاء الملتزمين بسداد المبالغ المقررة وفقا لتلك الجدولة قبل انعقاد الجمعية العمومية بخمسة عشر يوما في حضور الجمعية العمومية "حتى يوم 5 أكتوبر 2023".

 

ارسنال يتحدى بورنموث الليلة لاقتحام المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي 

 

 

يواجه نادي أرسنال المحترف ضمن صفوف الدولي المصري محمد النني، نظيره بورنموث، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الانجليزي البريميرليج.

 

ويرغب نادي الارسنال الفوز اليوم والمنافسة على صدارة الترتيب مع مانشستر سيتي وليفربول وبرايتون في ظل المنافسة الشديدة من فريق البريميرليج.

 

وتقام مباراة ارسنال ضد بورنموث في تمام الساعة الخامسة مساء، على ملعب فيتاليتي، ضمن منافسات بطولة الدوري الانجليزي للموسم الجاري.

 

وتذاع المباراة التي تجمع بين فريقي ارسنال وبرنموث علي قناة beIN SPORTS، الناقل الحصري لجميع مباريات الدوري الإنجليزي.

 

ويحتل نادي الآرسنال المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 14 نقطة بعد فوزه الاخير علي برينتفورد بهدف نظيف، بينما يحتل نظيره المركز السابع عشر برصيد 3 نقاط.

 

ونجح نادي أرسنال في التفوق (1-0) على حساب مضيفه برينتفورد، في مباراة جمعت بينهما على ملعب الأخير، ضمن الدور الثالث من منافسات كأس كاراباو.

 

وتفوق أرسنال بفضل هدف اللاعب ريس نيلسون في الدقيقة 8، وشهدت المباراة، مشاركة محمد النني من على مقاعد بدلاء في الدقيقة 82، ليشارك أرسنال تأهله في كأس كاراباو

 

وانتهى لقاء ارسنال ضد توتنهام بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

 

سجل هدفين توتنهام سون فى الدقائق ال42 ،55 ، بينما أحرز أهداف ارسنال روميرو فى الدقيقة ال26 بهدف فى مرماه ، وسجل ساكا الثاني فى الدقيقة ال54 من عمر الشوط الثاني.

 

مانشستر يونايتد يعود من جديد لمواجهة كريستال بالاس في الدوري الانجليزي

 

 

يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره كريستال بالاس للمرة الثانية خلال خمسة أيام، ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وتقام مباراة مانشستر يونايتد ضد كريستال بالاس في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم السبت، على ملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر في البريميرليج.

 

وكان نادي الشياطين الحمر قد حقق الفوز على النسور بنتيجة 3-0 على مسرح الأحلام مساء الثلاثاء في رحلة الدفاع عن لقب كأس كاراباو.

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 9 نقاط، فيما يحتل بالاس المركز العاشر برصيد 8 نقاط.

 

ويتطلع مانشستر يونايتد إل مواصلة الانتصارات في  البريميرليج خلال الفترة الأخيرة، بعد الفوز في الجولة الأخيرة على حساب نادي بيرنلي بنتيجة هدف نظيف.

 

ويغيب عن مانشستر يونايتد كل من لوك شاو وآرون وان بيساكا وتيريل مالاسيا وليساندرو مارتينيز للإصابة، بالإضافة إلى سكوت ماكتوميناي كما يغيب جادون سانشو للإيقاف

 

 

مانشستر سيتي يصالح جماهيره ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي 

 

 

يستعد فريق مانشستر سيتي، لمواجهة نظيره  وولفرهامبتون خلال المباراة التي تجمع بينهما اليوم السبت على ستاد " مولينيو"،ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الانجليزي.

 

 

ودع عملاق انجلترا، نادي مانشستر سيتي الإنجليزي اول بطولاته هذا الموسم على يد نظيره نيوكاسل يونايتد في الدور الثالث من كأس الرابطة الإنجليزية.

 

 

وطوى نادي مانشستر سيتي صفحة الخروج المخيب من كأس الرابطة الإنجليزية، ويواصل استعداداته لاستكمال رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي.

 

 

وتوج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب الدوري الانجليزي للموسم الماضي، بعد سراع شرس على حسمه من جانب نادي ارسنال.

 

ووقع نادي مانشستر سيتي على أول هزائمه هذا الموسم بعد انطلاقه قوية في الدوري الانجليزي بتحقيق العلامة الكاملة وتصدر ترتيب البريميرليج.

 

 

وحقق نادي نيوكاسل يونايتد الفوز على حساب نظيره مانشستر سيتي بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للموسم الحالي 2023-2024

 

كشفت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية، أن نادي مانشستر سيتي يبحث عن بديل لخدماته البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب خط وسط  الفريق التي لا غنى عنه في وسط الميدان.

 

التقارير أفادت بأن النادي الإنجليزي يهدف إلى التعاقد مع النجم الألماني جمال موسيالا، مهاجم بايرن ميونخ، لتعويض غياب دي بروين بداعي الإصابة، وسيبدأ السيتي تحركاته في يناير المقبل.

 

ودع مانشستر سيتي منافسات بطولة كأس كاراباو بعد الهزيمة التي تلقاها على يد نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-0.

 

وأقيمت مباراة نيوكاسل يونايتد ضد مانشستر سيتي على ملعب "سانت جيمس بارك" في الدور الثالث (32) من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية (كأس كاراباو)

وجاء هدف المباراة الوحيد لصالح نيوكاسل في الدقيقة 52 عن طريق ألكسندر إيزاك.

 

وبهذه النتيجة، ينهي نيوكاسل لعنة عدم الفوز على مانشستر سيتي والتي امتدت إلى 4 سنوات و8 أشهر (ما يوازي 56 شهرًا) وتحديدًا منذ أخر انتصار للماكبايس في 29 يناير في 2019.

 

 

ليفربول ضيفاً على توتنهام اليوم بالدوري الانجليزي

 

 

يحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، اليوم السبت، ضيفًا ثقيلاً على نظيره توتنهام هوتسبيرفي إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويستضيف ملعب "توتنهام هوتسبير" مباراة ليفربول ضد توتنهام في قمة منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي، لموسم 2023/24.

 

ويحتل ليفربول المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن توتنهام صاحب المركز الرابع.

 

وفاز ليفربول في الجولة الماضية ضد وست هام بنتيجة 3-1، في حين أن توتنهام تعادل مع آرسنال بهدفين لمثلهما

 

وفاز فريق ليفربول على نظيره ليستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، على ملعب آنفليد.

 

وافتتح فريق ليستر سيتي التسجيل في الدقيقة 3 عن طريق كيسي ماكاتير، ليحاول ليفربول بأكثر من فرصة لخطف هدف التعادل ولم يتمكن إلا في الدقيقة 48 عن طريق جاكبو.

 

 بل وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 70 عن طريق سوبسلاي، واختتم الفريق التسجيل بالهدف الثالث في الدقيقة 89 عن طريق جوتا، لينتهي اللقاء بفوز الريدز، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وبهذه النتيجة يحسم فريق ليفربول تأهله بشكل رسمي إلى دور الستة عشر من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

 

 

ريال مدريد يسعى للثأر أمام جيرونا الليلة في الدوري الإسباني 

 

 

يواجه نادي ريال مدريد اليوم السبت، نظيره جيرونا، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

وتقام مباراة ريال مدريد ضد جيرونا التي تجمع بينهما ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني، على ملعب "مونتيليفي"، في الساعة السابعة والنصف مساءً.

 

أعلن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد عن غيابات الفريق خلال الفترة القادمة وحديثه عن مباراة جيرونا، والتي ستجمع بين الفريقين على ملعب الأخيرضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

 

وتحدث كارلوأنشيلوتي في تصريحات صحفية: لقد تعافى روديجير من الإصابة البسيطة التي لحقت به ولم يكن لديه أي شيء خطير، الفريق متعب قليلًا من كثرة المباريات، لكنه متحمس للغاية.

 

وأضاف: ما يهمنا هو القيام بالأشياء بشكل أفضل، ومباراة كاملة بمعنى أن الفريق يجب أن يتمتع بالتوازن والدفاع بشكل جيد، وعندما نمتلك الكرة نظهر الجودة التي لدينا وفريق جيرونا يلعب بشكل جيد للغاية، لكن ما حدث العام الماضي لن يحدث، لدينا العديد من الخيارات للفوز بالمباراة.

 

 وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد عن فينسيوس جونيور: هو بخير وسيلعب منذ البداية وسنرى كم من الوقت سيستمر، وأعتقد أنه يمكنه اللعب لمدة 90 دقيقة، هذا يعتمد على ما أطلبه منه، لقد تعافى تماما، ونظام التشكيلة سيتغير لكننا سندخل بتغييرات صغيرة لنكون أكثر صلابة، وفي العام الماضي انتهى الدوري عندما وصلنا إلى هناك، لم تكن ليلة جيدة، واليوم لن يحدث ما حدث الموسم الماضي.

 

 

الليلة نابولي ضيف على ليتشي في الدوري الإيطالي

 

 

يحل فريق نابولي ضيفا ثقيلا على نظيره ليتشى، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الجاري 2023-2024.

تقام مباراة ليتشي ضد نابولي، في تمام الساعة الرابعة  عصر اليوم السبت، على ملعب "فيا دل ماري"، من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

ويحتل فريق نابولي المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 11 نقطة، فيما يأتي فريق ليتشى في المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف فريق الجنوب.

وأصدر نادي نابولي الإيطالي بياناً رسمياً بخصوص مشكلته مع المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين وقيام الأخير بحذف جميع صوره بقميص الفريق من حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

 

وجاء غضب أوسيمين بعد قيام الحساب الرسمي لنادي نابولي عبر "تيك توك" بنشر مقطع فيديو يسخر فيه من المهاجم النيجيري بعد إهداره ركلة جزاء خلال مباراة بولونيا.

 

وجاء بيان نابولي كالتالي:

نابولي، يرغب في تجنب أي استغلال للقضية، ويشير إلى أننا لم نرغب أبدًا في الإساءة أو الاستهزاء بفيكتور أوسيمين، الذي يعد كنزًا لهذا النادي.

 

واضاف: "ودليل على ذلك، خلال فترة التدريب الصيفية، رفض النادي بشدة كل عرض تم تلقيه لانتقال المهاجم إلى الخارج.

 

واختتم: “لطالما استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة تيك توك، شكلاً معبرًا من اللغة بقلب خفيف وإبداع، دون الرغبة في ذلك، كما في حالة أوسيمين كبطل، أي نية للإهانة أو السخرية.

 

"على أية حال، إذا شعر فيكتور بأي إساءة تجاهه، فهذا لم يكن ما يقصده النادي".

 

وعاد فريق نابولى إلى سكة الانتصارات بتحقيق فوز سهل على ضيفه أودينيزى، بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجاري 2023-2024، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا".

 

وافتتح نابولي التسجيل عن طريق زيلينسكى في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، وأضاف فيكتور أوسيمين الهدف الثانى في الدقيقة 39، وفي الشوط الثاني وقع كفاراتسخيليا على الهدف الثالث في الدقيقة 74، وقلص أودينيزي الفارق في الدقيقة 80 عبر لازار ساماردزيتش، وأنهى جيوفاني سيميوني المباراة تماما بالهدف الرابع لصالح نابولي فى الدقيقة 81. 

 

بتلك النتيجة يرتقى نابولى للمركز الخامس برصيد 11 نقطة بعدما عاد للانتصارات مرة أخرى بعد تعادله في الجولة المضية بدون أهداف أمام بولونيا، بينما تجمد رصيد أودينيزي عند 3 نقاط في المركز الـ18.

 

ميلان في مواجه هامة ضد لاتسيو اليوم في الدوري الإيطالي

 

 

يحتضن ملعب سان سيرو المباراة المرتقبة بين ناديا ميلان ولاتسيو في الساعة السابعة مساءً ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإيطالي الكالتشيو.

 

يتقاسم نادي ميلان صدارة الدوري الإيطالي قبل انطلاق الجولة السابعة مع غريمه وجاره إنتر ميلان برصيد 15 نقطة، بعد أن سجل 5 انتصارات وتعرض للهزيمة في مناسبة وحيدة.

 

وحقق ميلان فوز غالي على فريق كالياري بثلاثية مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

 

وبهذا الأنتصار يصل ميلان للنقطة ال15 فى المركز الثاني ونفس عدد نقاط انتر ميلان المتصدر للكالتشيو.

 

ويتربع نادي إنتر ميلان على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 15 نقطة بعدما حقق العلامة الكاملة أول 5 جولات من الموسم الحالي للكالتشيو.

 

 

انتر ميلان يسعى لمواصلة تألقه أمام ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي 

 

 

يترقب عشاق كرة القدم الإيطالية المباراة التي تجمع بين نادي انتر ميلان ضد ساليرنيتانا، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

وسوف تنطلق المباراة اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

 

 واستطاع فريق ساسوولو من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل عندما ألحق الخسارة الأولى بإنتر ميلان بالفوز عليه 2-1 في عقر داره في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

ويدين ساسوولو بفوزه إلى مهاجمه الدولي دومينيكو بيراردي الذي ساهم في قلب الطاولة على إنتر عندما حول تخلفه بهدف للمدافع الدولي الهولندي دنزل دامفريس (45+1) إلى فوز بهدفين صنع الأول لزميله لاعب الوسط الألباني نديم بايرامي (54) وسجل بنفسه الثاني في الدقيقة 63.

 

وتابع ساسوولو نتائجه الرائعة أمام الكبار بعدما تغلب على يوفنتوس العريق 4-2 في المرحلة الماضية.

 

وكان إنتر يأمل بمواصلة بدايته المثالية التي لم يعكرها سوى الاكتفاء بالتعادل مع مضيفه ريال سوسييداد الإسباني 1-1 في بداية مشواره في دوري أبطال أوروبا التي بلغ مباراتها النهائية الموسم الماضي، لكنه عجز عن الاحتفاظ على تقدمه أمام ساسوولو ومني بخسارته الأولى.

 

ونجح دمفريس في افتتاح التسجيل بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من داخل المنطقة أسكنها على يمين الحارس أندريا كونسيلي (45+1).

 

وتمكن ساسوولو من إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عندما مرر بيراردي كرة ذكية داخل المنطقة إلى بايرامي الذي سددها قوية بيمناه فشل الحارس السويسري يان سومر في التصدي لها وعانقت شباكه (54).

 

ومنح بيراردي التقدم لساسوولو بتسديدة قوية رائعة بيسراه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سومر (63).

 

واستغل ميلان تعثر جاره ولحق به إلى الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه كالياري 3-1 مواصلاً صحوته.

 

وقلب الفريق اللومبادري الطاولة على أصحاب الأرض الذين كانوا سباقين الى التسجيل عبر الأنغولي زيتو لوفومبو (29)، فرد بثلاثية تناوب على تسجيلها السويسري نواه أوكافور (40) والإنكليزيان فيكايو توموري (45) وروبن لوفتوس تشيك (60).

 

وهو الفوز الثاني تواليا لميلان بعد خسارته المذلة امام جاره إنتر 1-5 في المرحلة الرابعة، والخامس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 15 نقطة مستعيداً المركز الثاني بفارق نقطتين أمام يوفنتوس الفائز على ليتشي 1-0 الثلاثاء في افتتاح المرحلة، وبفارق الأهداف خلف جاره إنتر.

 

باريس سان جيرمان في مواجهة سهلة أمام كليرمونت اليوم بالدوري الفرنسي 

 

 

يتعد نادي باريس سان جيرمان، لخوض مواجهة كليرمونت، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الفرنسي.

 

ويحل فريق باريس سان جيرمان، اليوم السبت، ضيفًا على نظيره كليرمونت بملعب جابرييل مونبيد، حيث ينطلق اللقاء في السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

ويزين النجم كيليان مبابي، قائمة الفريق الباريسي لمواجهة الغد، بجانب تواجد راندال كولو مواني، بينما يغيب لي كانج إن؛ بسبب الإصابة التي تعرض إليها مؤخرًا.

 

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان على النحو التالي:  

حراسة المرمى: أليكساندر لوتيليه، دوناروما، أرناو تيناس.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، سكرينيار، ماركينيوس، لوكاس هيرنانديز، موكيلي، كورزاوا.

الوسط: فابيان رويز، فيتينيا، أوجارتي، زاير إيمري، ، دانيلو، ندور.

وفي الهجوم: راندال كولو مواني، باركولا، عثمان ديمبلي، جونسالو راموس، كيليان مبابي.

 

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 11 نقطة، فيما يتذيل كليرمونت الترتيب بنقطة وحيدة.

 

محمد شريف ضد طارق حامد..الخليج يواجه ضمك اليوم بالدوري السعودي

يستعد الثنائي المصري محمد شريف وطارق حامد لدربي مصري بطابع سعودي خلال مباراة ضمك ضد الخليخ ضمن منافسات بطولة الدوري المحلي للموسم الجاري.

 

ويلتقي نادي الخليج الذي يضم محمد شريف مع نظيره ضمك المتواجد معه طارق حامد اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساء، على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري السعودي.

 

ويحتل نادي الخليج المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما والخسارة في 3 لقاءات وتسجيل 9 أهداف وتلقي 12.

 

بينما يحل فريق ضمك المركز الـ14 برصيد 4 نقاط جمعها من التعادل في 4 مباريات والخسارة في 3 مواجهات وتسجيل 9 أهداف وتلقي 14.

 

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين في مباراة دور 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما أسفرت القرعة عن ديربي مصري جديد يقام نهاية شهر أكتوبر القادم.

 

وشارك المصري محمد شريف في 5 مباريات بالدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024، وأحرز هدفًا وقدم تمريرة حاسمة.

 

وكان نادي الخليج السعودي قد أعلن ضم الدولي المصري محمد شريف، لاعب الأهلي، لمدة موسمين، خلال فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم هجوم الفريق المشاركة في دوري المحترفين السعودي.

بينما خاض طارق حامد في 3 مباريات مع ضمك بواقع مباراتين في الدوري السعودي للمحترفين وواحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وانتقل طارق حامد من صفوف اتحاد جدة الى ضمك على سبيل الإعارة بعدما حقق لقب الدوري السعودي الموسم الماضي مع ناديه السابق.

 

بايرن ميونخ ضد لايبزيج..صراع صدارة الدوري الألماني يشتعل

 

 

يسعي كلا من فريقي بايرن ميونخ ولايبزيج في إنتزاع صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، في المباراة النارية التي سوف تجمعهم اليوم في مسابقة الدوري الألماني.

 

حيث يلتقي فريق بايرن ميونخ نظيره لايبزيج اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة ونصف مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الألماني.

 

ستقام أحداث تلك المباراة علي أرضية ملعب "ريد بول أرينا" عقل فرق لايبزيج.

 

يحتل فريق بايرن ميونخ المركز الثاني في  جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 13 نقطة جمعهم في 5 مباريات، فيما يحتل فريق لايبزيج المركز الخامس  في  جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 12 نقطة جمعهم في 5 مباريات.

 

وكان قد انتصر فريق بايرن ميونخ علي نظيره بروسيا مونستر أحد أندية دورى الدرجة الثالثة الألمانى، بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا 2023-2024

 

بينما نجح لايبزيج في الفوز علي فريق فيهين فيسبادن بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا 2023-2024.

 

الأهلى ضد الاتفاق بقمة نارية اليوم في الدوري السعودي

 

 

يتلقي نادي أهلي جدة مع نظيره الاتفاق، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب استاد الأمير عبد الله الفيصل ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري السعودي.

 

 

ويحتل فريق أهلي جدة المركز السادس من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في مواجهتين وتسجيل 16 هدفاً وتلقي 13.

 

بينما يتواجد الاتفاق في المركز الرابع برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 1 وخسارة مثلها وتسجيل 15 هدفاً وتلقي 9.

 

 وحقق نادي أهلي جدة، فوز صعب على نظيره العين بنتيجة 3-2، في المباراة الماضية التي جمعتهما، ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تأهل على أثرها الى دور الـ16 من المسابقة.

 

بينما اكتسح الاتفاق نظيره جدة برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما ، ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تأهل على أثرها الى دور الـ16 من المسابقة.

 

تريزيجيه في مهمة جديدة مع طرابزون ضد بينديكسبور بالدوري التركي

 

يلتقي فريق طرابزون التركي الذي يلعب في صفوفه نجمنا المصري محمود تريزيجيه نظيره بينديكسبور اليوم السبت، في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري التركي.

وتقام أحداث تلك المباراة علي أرضية ملعب "شينول غونيش" معقل فريق طرابزون.

 

فيما يحتل فريق طرابزون المركز السابع في جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 9 نقاط.

 

 

وكان قد خسر فريق طرابزون سبور أمام نظيره هاتاي سبور، في إطار مواجهات الجولة السادسة بمسابقة الدوري التركي الممتاز، بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي أقيم على أرضية ستاد سكر بوراك.

 

وشارك المصري محمود حسن تريزيجيه في مباراة طرابزون وهاتاي سبور في  الدوري التركي كبديل، بعد أن قرر المدرب الدفع به في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

 

أفتتح فريق طرابزون سبور نتيجة اللقاء بإحرازه هدف في الدقيقة 44 بالشوط الأول عن طريق لاعبه إيدين فيسكا، ثم أضاف بول أناتشو ثاني أهداف طرابزون في الدقيقة 62 بالشوط الثاني.

 

وقلص فريق هاتاي سبور نتيجة اللقاء، بإحرازه هدف في الدقيقة 72 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه ريفاس، ثم أحرز ديديه لامكل زي هدف تعديل النتيجة في الدقيقة 88، وأحرز ديلي باشيرو هدف فوز هاتاي في الدقيقة 7+90 في نهاية اللقاء.

 

 

 

عمر مرموش يقود فرانكفورت أمام فولفسبورج اليوم بالدورى الألماني

 

 

يحل فريق آينتراخت فرانكفورت المحترف بين صفوفه الدولي المصري عمر مرموش ، ضيفا ثقيلا على نظيره فولفسبورج ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الألماني.

 

وتقام مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد فولفسبورج في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم السبت ،على ملعب "فوكسفاجن أرينا"، ضمن منافسات الدوري الألماني.

 

ويحتل فرانكفورت المركز الثامن من جدول ترتيب الدورى الألماني برصيد 7 نقاط، بالتساوي مع منافسه فرايبورج صاحب المركز التاسع بنفس الرصيد، ويتأخر عنه بفارق الأهداف فقط، بينما يحتل  فولفسبورج المركز السابع برصيد 9 نقاط.

 

وتعادل فريق آينتراخت فرانكفورت، أمام فرايبورج سلبياً، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "كومرتسبانك أرينا"، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات الدورى الألماني.

 

 وشارك عمر مرموش في التشكيل الرسمي للمباراة قبل أن يستبدل في الدقيقة 65 من عمر المواجهة.

 

كان عمر مرموش قد رفع رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم بعد 8 مباريات فقط بواقع هدف في الدورى ومثله الكأس وهدف في أوروبا.

 

سجل مرموش أول أهدافه الأوروبية لصالح فريقه ضد أبردين الاسكتلندى، من ركلة جزاء في الدقيقة 13، ليوقع على أول هدف أوروبى في مسيرته.