الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس الوزراء: سنكون العام القادم قادرين على إنتاج كل المنتجات البترولية

السبت 30/سبتمبر/2023 - 11:57 ص
رئيس الوزراء- الدكتور
رئيس الوزراء- الدكتور مصطفي مدبولي

تشهد قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الدولة لديها البنية الأساسية لتكون مصر مركز إقليمي حقيقي لتداول البترول والغاز، مضيفا قائلا"سنكون العام القادم قادرين على إنتاج كل المنتجات البترولية ،وأن 1.8 تريليون جنيه هو إجمالي تكلفة تطوير قطاع الكهرباء

 

وأضاف:"ما تم عمله في سيناء خلال ال 9 سنوات الماضية لم يتم تحقيقه من قبل في مصر، قائلا،"حن نبني دولة بخطط تنموية طويلة الأجل".


وتابع:"العاصمة الجديدة هدفها خلق طريقة جديدة لعمل الحكومة تقوم على الإبداع والابتكار، موضحا أنه من المخطط أن نصل إلى 14% مناطق مأهولة بحلول 2050 والمشروعات التي نفذناها جعلتنا الآن نقترب من تلك النسبة، قائلا" عملنا على تطوير سكن لائق للمواطن وتم بناء 1.5 مليون وحدة سكنية بتكلفة بلغت 750 مليار جنيه "

 

كما أوضح أن الدولة لديها رؤية ومخطط للتنمية العمرانية لمصر عمل عليه 34 خبير مصري ، موضحا أن إجمالى نسبة الأراضى المعمورة والمستغلة من إجمالى مساحة مصر فى 2023 ما يقرب من 14%.


وأشار إلى إنه تم ضخ استثمارات بقيمة 9.4 تريليون جنيه فى 9 سنوات لتحسين جودة الحياة على مختلف المستويات، موضحا أن ما شهدته الدولة المصرية من انجازات لم تحدث من قرون فى هذه الدولة ، موضحا أن الدول المتقدمة مثل ماليزيا وسنغافورة لم تصل إلى ما وصلت إليه في يوم واحد.

 

واستكمل فى مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز إنه لم تكتمل لمصر تجربة تنموية سوى تجربة محمد علي، متابعا أن  كل التجارب الناجحة للدول المتقدمة قادتها قيادة لديها رؤية وإصرار على التنفيذ.