الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزارة الشباب والرياضة تنفذ ورش وندوات توعوية للنشء عن مخاطر التغيرات المناخية

السبت 30/سبتمبر/2023 - 10:59 ص
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء - الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين- ورش وندوات توعوية لنشء وشباب محافظات الوجه القبلى ( الاقصر ، قنا ، سوهاج ، البحر الاحمر ، اسوان ) ضمن مبادرة كرفان الشباب و المناخ.

كما يتم تنظيم العديد من الملتقيات البيئية وذلك بالتعاون مع اليونيسيف والأمم المتحدة ومديرية الشباب والرياضة بمدنية الاقصر بالتزامن مع مؤتمر المتغيرات المناخية المحلى للعام، وذلك للعام الثانى على التوالى بمختلف محافظات الجمهورية والتى بدأت بمشاركة 300 من النشء والشباب بقاعة المدينة الشبابية بالاقصر ومركز شباب طيبه بالعوامية.

حيث تضمنت ورش العمل بقاعة المدينة الشبابية وقاعات مركز شباب طيبة بالعواميةً حول التعريف بالمتغيرات المناخية واسبابها وتداعياتها وكذلك الاستماع لمقترحات التغلب عليها لاستعادة التوازن البيئى، و اهمية التوعية والتثقيف إدراك للمشكلة مع مسؤولية الجميع ودور الشباب في نقل التوعية للمحيطين بهم .

والجدير بالذكر يجوب الكرفان الذى يعمل كقافلة توعوية للشباب من مدن ومراكز المحافظة، ويستهدف توعية وتحفيز الشباب وتمكينهم من التفاعل الايجابى مع قضايا البيئة والمناخ والحفاظ على النظافة والنهوض بالثقافة البيئية والعمل المناخى للأجيال القادمة.