الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ذعر في اليونان .. مصدر يكشف حال المصريين عقب ضرب العاصفة "إلياس" لمركز تجمعهم بـ فولوس

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 11:20 ص
اليونان
اليونان

اليونان.. ضربت عاصفة شديدة وفاضت فيضانات عالية أغرقت وسط اليونان وذلك للمرة  الثانية خلال هذا الشهر، خاصة بمدينة فولوس؛ وذلك بعد 3 أسابيع فقط من العاصفة المدمرة "دانيال" التي أودت بحياة الكثير.


اليونان.. وقال مصدر بإدارة الإطفاء أنه تم إجلاء أكثر من 250 شخصًا نذ أن ضربت العاصفة "إلياس" بعد ظهر الأربعاء، حيث أن الإدارة تلقت في ذلك الوقت 1200 مكالمة طالبة للمساعدة.

اليونان

العاصفة تضرب مدينة فولوس

اليونان.. وضربت العاصفة مدينة فولوس بأمطار غزيرة لدرجة أن منسوب المياه ارتفع بسرعة في غضون ساعات قليلة، وفاض نهر قريب مما زاد من الفيضانات، وبحلول ليلة الأربعاء، أدى انقطاع التيار الكهربائي بسبب العاصفة والفيضانات إلى إغراق 80٪ من المدينة في الظلام، ومن هنا أصدرت السلطات قرار بمنع جميع المركبات من السير على الطرق، وحث الناس على البقاء في منازلهم.

اليونان

الجاليات المصرية في اليونان

اليونان.. تعد الجاليات المصرية بمدينة فولوس هي أكبر الجاليات في اليونان، حيث أن المصريين مُقيمين دائمين، والبعض الآخر طلاب أو عمال مؤقتين، وقامت السلطات اليونانية، بإجلاء المصريين لمناطق آمنة لحين هدوء الأجواء بمدينة فولوس باليونان.

 

وأكد مصدر أنه قد تم نقل الجاليات المصرية بالفعل لمناطق آمنة حفاظًا علي سلامتهم من أي ضرر، ولحين هدوء الأوضاع بالمدينة وإصلاح ما تم إفساده إثر عاصفة "إلياس" المدمرة، مشيرا إلى أن ما تبقى في مدينة فولوس هو عدد محدود من اليونانيين 

 

اليونان.. وكشف مصدر مسئول في الإطفاء أنه بحلول صباح الخميس، تحركت العاصفة نحو جزيرة إيفيا وتم إصدار قرار بإخلاء المدينة تمامًا، لأن عاصفة إلياس هي أشد عاصفة تضرب اليونان منذ بدء التسجيل في عام 1930، والتي ضربت المنطقة لمدة 3 أيام في وقت سابق من شهر سبتمبر.

 

اليونان

 

اليونان.. وحاليًا تعمل فرق الإنقاذ بالمدينة على إجلاء الأفراد الذين تقطعت بهم السبل فى هذه المناطق المغمورة، حيث أفادت تقارير بأن بعضهم محاصر فى مساكنه.

 

اليونان