الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد السعودي يحل ضيفاً ثقيلاً على فريق الفيحاء فى الدوري السعودي

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 10:50 م
الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعوي المحترف ضمن صفوفه المصري أحمد حجازي، نظيره الفيحاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

الاتحاد السعودي يحل ضيفاً ثقيلاً على فريق الفيحاء فى الدوري السعودي

 

وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الاتحاد ضد الفيحاء، غداً في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة والسابعة بتوقيت الأمارات العربية المتحدة.

 

يتواجد الاتحاد في المركز الأول كمتصدر برصيد 18 نقطة جمعهم من 7 مباريات، حقق الفوز في 6 مباريات وتلقى الهزيمة في مباراة ولم يتعادل حتى الان، بينما يتواجد الأخدود في المركز التاسع  برصيد 9 نقاط .

 

ويغيب عن ناي الأتحاد النجم الفرنسي كريم بنزيما بسبب الإصابة التي يعاني منها ، وقد غاب عن لقاء الأتحاد أمام الخلود بكأس الحرمين الشريفين.

 

ونال اللاعب كمارا بعد الانتقادات بسبب ضياعه لركلة الترجيح لنادي الأتحاد وقال أبو بكر عبر حسابه الرسمي على منصة: "إكس" للتواصل الاجتماعي: "عشرون لاعبًا سددوا ركلات الترجيح جميعهم لعبوها بين الخشبات الثلاث، أما هدف أو صدها الحارس ما عدا كمارا لعبها خارج المرمى في الاوت!!، الاوت المكان المناسب للاعب مثله، هل بقي في جماهير الاتحاد من لا يزال يراهن عليه؟!، بل هل بقي في الجماهير قاطبة من يثق فيه ولو قيد أنملة؟!".

 

وأضاف: "جريمة بحق الجماهير إذا استمر نونو سانتو يلبسه قميص التمارين ناهيك عن المباريات!! كفاااية والله كفاااااية".

بالأرقام ..الأتحاد "كعبة عالي" على الأهلي في تاريخ المواجهات

 

وتمكن النادي الأهلي من مواجهة اتحاد جدة هذه النسخة ستكون الرابعة في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقى الأحمر مع اتحاد جدةفي ثلاثة مناسبات من قبل، ولمكن مباراة واحدة فقط الرسمية في بطولة كأس العالم للأندية بالدور الأول من البطولة التي أقيمت في عام 2005 في ملعب طوكيو الياباني وانتهى اللقاء بهدف دون رد لصالح اتحاد جدة.

 الاتحاد

كما لعب الأهلي مع اتحاد جدة في بطولة النخبة العربية للأندية عام 1995 وتلقى وقتها الفريق الأحمر الهزيمة بهدف دون رد، والمرة الثالثة والأخيرة جاءت في بطولة كأس السوبر السعودي المصري لعام 2001، وهُزم الأحمر بنتيجة 3-2.

 

وفي حالة فوز الأهلي في مباراته الأولى (الاتحاد أو أوكلاند سيتي) سيواجه بطل كوبا ليبرتادوريس.

وتواجد النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي في مراسم سحب قرعة كأس العالم للأندية 2023، بجانب حسام غالي ممثل الأهلي.

 

ويشارك في مونديال الأندية للموسم الجديد النادي الأهلي المصري بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، والاتحاد السعودي بطل الدوري المحلي للبلد المضيف.

 الاتحاد

وتستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023  فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، وأعلن "فيفا"، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

 الاتحاد

وتأتى استضافة السعودية للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية لتصبح سادس دولة تستضيف البطولة، بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.

وتُقام القرعة لتحدد منافسات الدور الأول وهما مباراتان، إحداهما بين الفائز من أول مباراة في البطولة (اتحاد جدة وأوكلاند سيتي) مع واحد من ثلاث أبطال وهما الأهلي بطل إفريقيا وليون بطل أمريكا الشمالية وأوراوا بطل آسيا، فيما تُقام مباراة أخرى بين الفريقين المتبقيين.

 الاتحاد

ويتأهل فريقان من هذا الدور ليواجه أحدهما عن طريق القرعة بطل أوروبا، ويواجه الآخر بطل أمريكا الجنوبية، وذلك في الدور نصف النهائي، ليتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية يوم 22 ديسمبر.


ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.