الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"قرار عبور".. تحقيق تليفزيوني لـ"إبراهيم الطيب" في القائمة القصيرة لجوائز الصحافة المصرية

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 08:22 م
مصر تايمز

أعلنت نقابة الصحفيين، اليوم الاثنين، "القائمة القصيرة" لجوائز الصحافة المصرية 2020، للأعمال الصحفية المنشورة عام 2019.

وصرح محمود كامل، عضو مجلس النقابة والمشرف العام على المسابقة أن عدد فروع المسابقة بلغ 25 فرعًا، مشيرًا إلى أن المسابقة تشهد تنافسًا بين 387 زميل وزميلة، للفوز بجوائزها.

وقال "كامل"، إن مسابقة جوائز الصحافة المصرية في نسختها الجديدة ، تشهد إعلان القائمة القصيرة للعام الثاني على التوالي، لتشجيع الزملاء أصحاب الأعمال الصحفية المتميزة، ومن المقرر أن تجتمع اللجنة العامة للمحكمين وتعلن النتيجة النهائية وقائمة الفائزين خلال أيام.

كما قررت لجان التحكيم إعلان نتائج فروع الكاريكاتير، والإخراج ، والتصوير الصحفي ، وإحسان عبدالقدوس في السبق الصحفي، مع النتيجة النهائية عقب اجتماع اللجنة العامة للمحكمين، كما قررت لجان التحكيم حجب جوائز فروع الشهيد للتغطية الميدانية للأحداث الخطرة، وأحمد رجب في الكتابة الساخرة ، ومصطفى شردي في المقال السياسي، وحسين عبدالرازق في الصحافةالاستقصائية.

وفي فرع صحافة الفيديو ترشح التحقيق المصور "قرار عبور"  للزميل إبراهيم الطيب من صحيفة "المصري اليوم"،  بجانب الفيلم الوثائقي "العملية أمل" للزميلين محمد أبوليلة، ومحمد أسعد،  في موقع "صوت الأمة"، والتحقيق "الكولدير سبيل إلى الموت"  للزميلين محمد فاروق صالح، و محمد سعيد الشماع من موقع "الوطن"، والتحقيق "الأمومة كلها عادل" للزميلين محمد نبيل، وعز الدين وهدان من موقعه "الوطن".