الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى ميلاد ناظر الكوميديا .. أهم المحطات في حياة علاء ولي الدين

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 10:49 ص
علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان علاء ولي الدين الذي كان يعد من ألمع نجوم الكوميديا في أبناء جيله، و أن على الرغم من رحيله الا أن أدواره باقية في أذهان الجمهور حتى وقتنا هذا . 

 

 

في ذكرى ميلاد ناظر الكوميديا .. أهم المحطات في حياة علاء ولي الدين 

 

 

ولد علاء ولي الدين في 28 سبتمبر عام 1963 بقرية الجندية التابعة لمركز بني مزار في محافظة المنيا، حيث كان جده الشيخ سيد ولي الدين مؤسس مدرسة في القرية، حيث أنشأها على نفقته الخاصة و ظلت تعمل لأعوام الى أن انتقلت الى الجهات الحكومية، أما والده سمير ولي الدين كان ممثلا و مدير عام لملاهي القاهرة . 

 

بداية علاء ولي الدين 

 

 

 

تخرج علاء ولي الدين من مدرسة مصر الجديدة  الثانوية  العسكرية عام 1985، حصل على شهادة بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس ، و بدأ مشواره الفني بأدوار ثانوية أبرزها كانت مع الزعيم عادل امام

 

أعمال علاء ولي الدين 

 

قدم علاء ولي الدين عدة أفلام أهمها “ أيام الغضب ”،  “ آيس كريم في جليم ”،  “ الارهاب و الكباب ”،  “ المنسي ”،  “ هدى و معالي الوزير ”،  “ كشف المستور ”،  “ زيارة السيد الرئيس ”،  “ حرب الفراولة ”،  “ قشر البندق ”،  “ بخيت و عديلة ”،  “ النوم في العسل ”،  “ سمكة و 4 قروش ”،  “ حلق حوش ”،  “ رسالة الى الوالي ”،  “ عبود على الحدود ”،  “ الناظر ”،  “ ابن عز ” . 

 

كما قدم عدة مسرحيات أهمها “ ألابندا ”،  “ حكيم عيون “،   ” لما بابا ينام " . 

 

وفاة علاء ولي الدين 

 

توفي علاء ولي الدين في 11 فبراير عام 2003 عن عمر ناهز 39 عام في أول أيام عيد الأضحى بعد  عودته من البرازيل أثر معاناته من مضاعفات مرض السكر .