الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قومي يا ماما.. بكاء هيستيرى لشاب يبحث عن والدته ضمن ضحايا فاجعة العراق

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 11:44 م
الشاب العراقى
الشاب العراقى

واقعة مفجعة شهدتها العراق بوفاة العشرات بعد نشوب حريق فى فرح نتيجة الشماريخ والألعاب النارية فى الفرح ، وبعد هذه الفاجعة انتشرت القصص المأساوية ومنها بحث شاب عراقى عن والدته بين الجثث المتفحمة نتيجة ما حدث بالعرس ، وخروجه بشكل هيستيره وهو يبكى ويصرخ ممسكا بقطعة من ملابس والدته قائلا “ هذه لأمى .. قومى يا ماما”.

 

بسبب شماريخ الأفراح.. انهيار عريس العراق لحظة دفن أقاربه


دخل عريس واقعة حريق قاعة الزفاف، فى العراق فى حالة بكاء وانهيار تام أثناء دفن جثامين الضحايا. 

 

ووقع حريق هائل، داخل قاعة مناسبات في ‍قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، ما أسفر عن وقوع المئات من الضحايا، وقال نائب محافظ نينوى إن عدد القتلى لا يقل عن 100، فضلا عن إصابة 150 آخرين.

 

وأكد الدفاع المدنى العراقى أن "المعلومات الأولية تشير إلى استخدام المحتفلين الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف داخل القاعة ، مما أدى إلى اشتعال النيران داخل القاعة في بداية الأمر ثم نشر الحريق بسرعة داخل القاعة.

 

وأضاف الدفاع المدنى العراقى أن قاعة الأفراح مغلفة بألواح الإيكوبوند سريع الاشتعال، مما أدى إلى سرعة انتشار النيران بشكل كبير داخل القاعة.

 

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني،الحداد العام فى جميع أنحاء العراق لمدّة 3 أيام بسبب الحادث.

 

كما وصف الرئيس العراقى عبد اللطيف رشيد الحادث بالفاجعة المؤلمة، ووجه الرئيس العراقى بضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث واتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكراره".