الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس كاف: المغرب سينظم أمم إفريقيا 2025 بمعايير عالمية

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 06:19 م
باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي

أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن دولة المغرب ستنظر بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بمعايير عالمية، مشيراً إلى أن الملف المشترك لكينيا وأوغندا وتنزانيا في بطولة أمم إفريقيا 2027، ستكون بطولة ناجحة.
 

رئيس كاف: المغرب سينظم أمم إفريقيا 2025 بمعايير عالمية
 

 

وكان "كاف" أعلن عن تنظيم المغرب لأمم أفريقيا 2025، كما اختار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي الملف المشترك لتنزانيا وكينيا وأوغندا لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2027 رسميًا.




وقال موتسيبي في تصريحات صحفية: "هناك اتفاقاً داخل الاتحاد الإفريقي لدعم الملف المغربي في سباق الفوز بتنظيم مونديال 2030، الملف المغربي لتنظيم أمم إفريقيا 2025 جاء مطابقاً لكل المعايير التي وضعها كاف، وتابعنا كل النجاحات التي حققها المغرب مؤخرا في كل التظاهرات الكروية التي استضافها".



 

وأضاف: "المغرب فاجأ العالم نهاية العام الماضي في قطر بعدما حقق إنجاز أن يكون أول بلد إفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، سينظم المغرب أمم إفريقيا 2025 بمعايير عالمية، ليقدم نفسه كمرشح قوي لاستضافة كأس العالم 2030 في ملفه المشترك مع إسبانيا والبرتغال".

 

 

وواصل: "ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 ليس ترشحاً لدولة إفريقية لكنه ترشح لإفريقيا كلها ونسعى جميعا لمساعدته في إطار تطوير اللعبة والبنية التحتية داخل القارة".

 

 

وأتم رئيس كاف: "اختيار الملف المشترك لكينيا وأوغندا وتنزانيا كان الهدف منه دعم كرة القدم مادياً ولوجستياً، إضافة إلى تطوير البنية التحتية من ملاعب ومنشآت رياضية وطبية في تلك المنطقة من وسط القارة الإفريقية، وأعتقد أنها ستكون بطولة ناجحة جداً، وهي فرصة للاستثمار والسياحة في هذه الدول وخلق فرص عمل".

 

باتريس موتسيبي: مصر لم تتقدم لاستضافة البطولة ووضعنا معايير لن نتنازل عنها

 

تحدث باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن كواليس اختيار الدولة التي تستضيف وتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2025.

 

 

وقال باتريس موتسيبي، على هامش مؤتمر إعلان الدول المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2025 و2027، إن عدة دول تقدمت بقوة لتنظيم أمم إفريقيا 2025 لكنها انسحبت لصالح المغرب.
 

 

وأضاف رئيس كاف: قررنا منح المغرب تنظيم أمم إفريقيا 2025 لتكون جاهزة لملف تنظيم كأس العالم 2030، بطولاتنا بطولات عالمية ووضعنا معايير معينة لن نتنازل عنها، ومتأكد إن دولة إفريقية ستفوز بكأس العالم خلال وقت ما.

 

 

وأردف: مصر لم تتقدم بملف لاستضافة أمم إفريقيا 2027، ووجود ملف ثلاثي لتنظيم أمم إفريقيا هو أمر يحدث للمرة الأولى.

 

 

واختتم باتريس موتسيبي تصريحاته قائلًا: أمم إفريقيا في كوت ديفوار ستكون في مستوى عالمي، والجميع صوت للمغرب، والأغلبية صوتت لملف كينيا وتنزانيا وأوغندا.