الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي يوجه الحكومة بإطلاق مشروع لبناء 3000 فصل مدرسي خلال عام على مستوى الجمهورية

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 01:40 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيكلف الحكومة بوضع خطه لتطوير الأبنية التعليمية وزيادة عدد الفصول، إلى 3000 فصل زيادة وتوزيعهم وفق الاحتياج الجغرافي أو ما يقرب من 100 مدرسة ضمن الخطة الخمسية القادمة 

وأشار السيسي إلى أن صندوق تحيا مصر سيساهم في انطلاق هذا المشروع ليبدأ خلال عام لتوسيع عملية التعليم وكفالة هذا الامر لكل المواطنين . 

وشدد السيسي على ضرورة وجود حوار مجتمعي بين الحكومة والمواطنين للتغلب على تخوفات المواطن ومساعدة أولياء الامور في اختيار الافضل تعليميا وفق ما يتطلبه سوق العمل.  

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، المجلس الأعلى للجامعات بضرورة وجود تؤمة مع الجامعات الأهلية للنهوض بالعملية التعليمية وفتح آفاق أوسع للبحث العلمي. 

 

وأشار الرئيس السيسي إلى أن سوق العمل في مصر وخارج مصر يتطلب وجود طلاب على قدر كافي من التفوق والتميز ليكون جديرا بسوق العمل المطلوب 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد وصل صباح اليوم جامعة قناة السويس ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر. 

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته اليوم الثلاثاء إلى محافظة الإسماعيلية عددًا من المشروعات التنموية الجديدة بالمحافظة، ويلتقي بعدد من الشباب بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

وشهدت محافظة الإسماعيلية طفرة فى عدد من المشروعات وخاصة مشروعات الطرق التى سهلت على أهالى المحافظة.