الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد تعرضها لعملية جراحية .. صوفيا لورين تتصدر محركات البحث

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 10:47 ص
صوفيا لورين
صوفيا لورين

صوفيا لورين .. تصدر إسم الفنانة العالمية صوفيا لورين، ترند محركات البحث"جوجل" خلال الساعات الماضية، بعد سقوطها في منزلها في جنيف بسويسرا، ما أدى إلى إصابتها بكسور متعددة في الورك والساق.

 

بعد تعرضها لعملية جراحية.. صوفيا لورين تتصدر محركات البحث 

 

تم نقلها إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية طارئة، في الورك والساق، وأنها الأن تحت المراقبة لحدوث أي تتطورات، وتأتي العملية بعد أيام من احتفالها بعيد ميلادها الـ 89 وتحديدًا يوم 20 سبتمبر الماضي.

 

صوفيا لورين.. نشر الحساب الرسمي لـ سلسلة مطاعمها، عبر صفحته على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” علق قائلا: "تسبب سقوط صوفيا لورين في منزلها بـ جنيف في إصابتها بكسور في الورك، وبعد أن خضعت لعملية جراحية بناجحة، سيتعين عليها الآن البقاء تحت المراقبة لـ فترة قصيرة من التعافي واتباع طريق إعادة التأهيل، ولحسن الحظ أن كل شيء سار للأفضل وستعود السيدة معنا قريبًا جدًا، وينتهز الفريق بأكمله في مطعم صوفيا لورين هذه الفرصة ليتمنى لها الشفاء العاجل".

 

صوفيا لورين

 

علق المتحدث باسم النجمة السينمائية الإيطالية صوفيا لورين قال لـ رويترز أمس الإثنين: “العملية الجراحية التي أجريت للممثلة التي تبلغ من العمر 89 عاما سارت بشكل جيد وهي الآن بحاجة إلى الراحة وكل شيء سيحل”.

 

وكان أعلنت صوفيا لورين، إفتتاح فرعًا رابعًا جديدًا لسلسلة مطاعمها في مدينة باري الإيطالية، ولكن بسبب الحادث تم تأجيل أي من مواعيد ظهورها العام القادم، وكانت آخر مرة ظهرت فيها بداية الشهر في مهرجان البندقية السينمائي.

صوفيا لورين

صوفيا لورين 

 

تعد صوفيا لورين من مواليد 20 سبتمبر 1934، وكانت بدايتها الفنية عندما قابلت في مسابقة للجمال أقيمت في روما في سبتمبر 1951، بالمنتج كارلو بونتي الذي يكبرها بـ22 عاما وأصبح بعد ذلك شريك حياتها والسبب الرئيسي في نجاحها الفني.

وقدمت صوفيا لورين، العديد من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا في السينما العالمية، مثل «سكاندل إن سورينتو» (Scandal in Sorrento) للمخرج دينو ريزي، و«ذي ريفر غيرل» (The River Girl) لماريو سولداتي عام 1955.

وشاركت صوفيا لورين خلال مسيرتها الفنية المميزة في حوالي 90 فيلما، وفازت بجائزتين للأوسكار، الأولى عام 1961 عن دورها في فيلم «لا تشوتشارا» أو «امرأتان»، والثانية عن مجمل مشوارها الفني في 1991، كما فازت أيضا بجائزة من مهرجان كان السينمائي.