الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

يا طيب الذكر .. أحمد فهيم يرثي خالد صالح في ذكرى رحيله

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 02:53 م
الفنان أحمد فهيم
الفنان أحمد فهيم

أحيا الفنان أحمد فهيم الذكرى التاسعة لرحيل خاله الفنان خالد صالح الذي رحل عن عالمنا في 25 سبتمبر عام 2014 . 

 

يا طيب الذكر .. أحمد فهيم يرثي خالد صالح في ذكرى رحيله 

 

كتب الفنان أحمد فهيم منشور على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور و الفيديوهات “ انستجرام ” و علق قائلا “ سلاما لمن رحلوا و ما زال أثرهم بداخلنا، سلاما عليك يا طيب الذكر، دعواتكم بالرحمة و المغفرة، 25/9/2014  ” . 

 

ذكرى رحيل خالد صالح 

 

 

تحل اليوم الذكرى التاسعة لرحيل الفنان خالد صالح الذي لقبه الجمهور بقنصل السينما و الدراما المصرية، و يعد خالد صالح أحد عمالقة السينما و الدراما المصرية .

 

ولد خالد صالح في 20 يناير عام 1964 بأبو النمرس في محافظة الجيزة، و نشأ يتيما حيث توفيت والدته و هو صغير ليلحق بها والده، و تولى نشأته شقيقه انسان، و درس في كلية الحقوق و تخرج منها في عام 1987، و كان يمثل في مسرح الكلية أثناء دراسته، ثم عمل سائق تاكسي بعد تخرجه من الكلية، ثم سافر الى الخليج لأجل العمل، و كان خالد يحلم أن ينشأ مصنع حلويات شرقية حيث كانت له تجربة في العمل بالحلويات مع شقيقه، و قام شقيقه  برفضه من المصنع لأنه لم يكن ملتزما بمواعيد العمل .

 

بدأ خالد صالح بالفن في عام 1997 و ذلك عندما شارك بمسلسل “ عباسية واحد ” مع الفنانة سميحة أيوب و الفنان حسن حسني، و كانت أول أفلامه السينمائية بفيلم “ جمال عبد الناصر ” و قدم بالفيلم دور صلاح نصر رئيس جهاز المخابرات العامة، كما تفرغ للتمثيل تماما في عام 2000 و هو في سن السادسة و الثلاثين من عمره، كما لمع نجمه سريعا و برع في أدوار الشر و الأدوار المركبة، حيث كانت بداية انطلاقته بالمشهد الذي قدمه في فيلم “ محامي خلع ” و ذلك عندما قدم دور القاضي، و من هنا توالت الأعمال الفنية عليه .

 

قدم خالد صالح العديد من الأدوار الهامة بالأفلام السينمائية أهمها “ خلي الدماغ صاحي ”،  “ميدو مشاكل ”،  “ تيتو ”،  “ أحلى الأوقات ”،  “ ملاكي اسكندرية ”،  “ فتح عينيك ”،  “حرب ايطاليا ”،  “عمارة يعقوبيان ”،  “ عن العشق و الهوى ”،  “هي فوضى ”،  “ أحلام حقيقية ”،  “ الريس عمر حرب ”،  “ ابن القنصل ”،  “ كف القمر ”،  “ فبراير الأسود ”،  “ الحرامي و العبيط ”،  “ الجزيرة 2 ” .

 

 

كما قدم أيضا العديد من الأدوار المؤثرة بالمسلسلات أهمها “ محمود المصري ”،  “الدم و النار ”،  “ أحلام عادية ”،  “ سلطان الغرام ”،  “بعد الفراق ”،  “ تاجر السعادة ”،  “ موعد مع الوحوش ”،  “الريان ”،  “ 9 جامعة الدول ”، “ فرعون ”،  “حلاوة الروح ” .

 

توفي الفنان خالد صالح في 25 سبتمبر عام 2014 بأسوان بعد اجرائه عملية قلب مفتوح بمركز مجدي يعقوب للقلب .