الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بمشاركة الأهلي.. طرح تذاكر كأس العالم للأندية 2023 غداً

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 01:33 م
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد طرح تذاكر مباريات كأس العالم للأندية 2023 التي تقام فى السعودية نهاية العام الجارى، فى الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

 

 

بمشاركة الأهلي.. طرح تذاكر كأس العالم للأندية 2023 غداً

 

 

وأعلن فيفا، عبر موقعه الرسمي،موعد طرح تذاكر مباريات كأس العالم للأندية قبل أكثر من شهرين على انطلاق المسابقة، على أن يتم الطرح بداية من غدٍ الثلاثاء 26 سبتمبر.

 

وقال الفيفا في بيان رسمي، إن تذاكر مباريات كأس العالم للأندية ستطرح عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولى، كما أن أسعار التذاكر ستكون متاحة خلال 24 ساعة.

 

وتشارك 7 فرق من قارات العالم المختلفة في كأس العالم للأندية 2023، أولها صاحب الأرض فريق الاتحاد السعودي بصفته بطلاً للدوري المحلي في بلاده.

 

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية التي استضافتها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية عن مواجهة النادي الأهلي الفائز من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند سيتي.

 

ومن المرجح أن يشهد مونديال الأندية صدام عربي ناري بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا واتحاد جدة ممثل المملكة العربية السعودية التي تستضيف كأس العالم للأندية على أرضها.

 

وكانت المواجهة الأولى في البطولة العربية عام 1995 وانتهت بفوز الاتحاد بهدف دون رد، وبعدها تواجه الفريقين في مباراة السوبر المصري السعودي 2001 وتمكن الفريق السعودي من حسم اللقاء لصالحة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكانت آخر مباراة جمعتهما في كأس العالم للأندية 2005 وحسمها العميد بهدف نظيف سجله محمد نور أسطورة الفريق.

 

 

وجاءت القرعة الكاملة لكأس العالم للأندية كالاتي: 

-الاتحاد السعودي يواجه أوكلاند سيتي

-الأهلي يواجه الفائز من الاتحاد السعودي واوكلاند سيتي في ربع النهائي

-ارواو اليباني يواجه كلوب ليون المكسيكي في ربع النهائي

-بطل أمريكا الجنوبية مع الفائز من مباراة الأهلى مع الفائز من الاتحاد السعودي واوكلاند سيتي فى نصف النهائي

-مانشستر سيتي يواجه الفائز من أوراوا وليون المكسيكى فى نصف النهائي 

 

وفي حالة فوز الأهلي في مباراته الأولى (الاتحاد أو أوكلاند سيتي) سيواجه بطل كوبا ليبرتادوريس.

 

ويبتعد نادي مانشستر سيتي عن طريق المارد الأحمر حتى المباراة النهائية، في حالة صعوده إلى نصف النهائي سيواجه بطل أمريكا الجنوبية.

 

ويواجه النادي الأهلي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي حال وصول الفريقين لنهائي كأس العالم للأندية.