الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الشباب والرياضة" تستعد لإطلاق مبادرة "يوم الخير" فى المحافظات

السبت 23/سبتمبر/2023 - 10:29 م
الشباب والرياضة
الشباب والرياضة


تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب-الإدارة العامة للفتاة والمرأة ، جهودها لقرب اطلاق  مبادرة "يوم الخير " ، حيث شهدت أندية التطوع والفتاة بعدد من  مراكز الشباب  علي مستوي المحافظات ، المراحل الاخيرة لمرحلة ما بعد تجميع الملابس المدرسية ،  لتوزيعها على الأسر  والطلاب الأكثر احتياجا .

"الشباب والرياضة " تستعد لإطلاق مبادرة " يوم الخير " فى المحافظات

وشارك في الفعاليات  مركز شباب ساحل سليم بمحافظة أسيوط ، كذلك شهدت محافظة القليوبية تجميع وتجهيز الملابس والأدوات المدرسية بمركزي شباب العبادله وقليوب ، وكذلك مركز شباب الهياتم بمحافظة الغربية .

يذكر أن مبادرة " يوم الخير " من المبادرات المميزة التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة، وقد تم اطلاق المرحلة الأولي منها في عيد الفطر المبارك و المرحلة الثانية  في عيد الاضحي،  لكونها تعكس الدور المجتمعي الذي تقوم به الوزارة  في دعم الأسر الأكثر احتياجا .


وزير الشباب والرياضة يهنئ الكشافة البحرية بانتخاب مجلس إدارة جديد اليوم


وانعقدت الجمعية العمومية العادية للجمعية المركزية للكشافة البحرية التي يتضمنها بند إنتخاب مجلس إدارة جديد للدوره 2023/2027.


وبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية 1192 عضوًا، وحضر فعليًا 656 عضوًا، وجاء مجلس الإدارة الجديد كالتالي:-
محمد سعيد أحمد رئيسًا، سعيد محمد كمال نائبًا، وأعضاء فوق السن : حسن إبراهيم بنداري، طارق يوسف كامل، وائل كمال محمود، وأعضاء تحت السن (الشباب) : محمد محمود علي، طارق محمد سباعي، منتصر حسني، محمد عبد الرحمن، ومحمد خالد.

وزير الشباب والرياضة يهنئ الدكتورة هانم أمير بعد انتخابها رئيسًا للمنطقة الخامسة الأفريقية لمكافحة المنشطات للمرة الثانية على التوالى

أعرب وزير الشباب والرياضة عن فخره بتحقيق الدكتورة هانم أمير هذا الإنجاز المهم، بسبب تفانيها وخبرتها الواسعة في هذا المجال، مشيراً إلى أنه يعكس التفوق والكفاءة المهنية التي تتمتع بها، مؤكداً علي أن هذا الفوز يسهم في تعزيز مكانة مصر في المجال الرياضي وتعزيز الدور الرياضي للمرأة، ويعزز مكانة مصر كواحدة من الدول الرائدة في مجال مكافحة المنشطات ودعم الرياضة النزيهة.

وأضاف "صبحي" أن الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة لمكافحة المنشطات والحفاظ على النزاهة الرياضية، وأنه سيتم تقديم كل الدعم والتعاون اللازم لمجلس ادارة المنطقة الخامسة الأفريقية لمكافحة المنشطات لتحقيق أهدافهما وتعزيز قضية النزاهة الرياضية في القارة الأفريقية، والارتقاء بالرياضة وتحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

ومن جانبها، توجهت الدكتورة هانم أمير رئيس المنطقة الخامسة الأفريقية لمكافحة المنشطات، بالشكر إلى أعضاء المنطقة الخامسة على ثقتهم التي تجسدت في إعادة انتخابها للمرة الثانية على التوالي، مؤكدةً علي أن ذلك يأتي نظرًا لثقة الأعضاء في مصر ودعمها الدائم لملف مكافحة المنشطات، وهو ما يظهر بشكل واضح من خلال الدور الكبير الذي يؤديه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وحرصه على دعم مكافحة المنشطات والتأكيد على ضرورة توفير الأجواء المناسبة لممارسة رياضة نظيفة خالية من المنشطات.