الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل مانشستر يونايتد لمواجهة بيرني بالدوري الإنجليزي

السبت 23/سبتمبر/2023 - 09:27 م
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

أعلن الهولندي إريك تين هاج المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد عن تشكيلة فريقه لمواجهة بيرنلي مساء اليوم بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشكيل مانشستر يونايتد لمواجهة بيرني بالدوري الإنجليزي

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد أمام بيرني كالأتي:

:حراسة المرمى: أوناناخط الدفاع: ديوجو دالوت - ليندلوف - جوني إيفانز - سيرجيو ريجيلون

خط الوسط: برونو فرنانديز - كاسيميرو - مكتوميناي - حنبعل المجبر

يخط الهجوم: راشفورد - هويلاند

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط ، فيما يقع بيرنلي في المركز التاسع عشر برصيد نقطة واحدة.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ضد بيرنلي قبل مباراة الدوري الإنجليزي 

 

والتقى نادي مانشستر يونايتد مع بيرنلي في 89 مباراة بمختلف المسابقات قبل لقاء اليو، فاز الشياطين الحمر في 41 مواجهة وتعادل في 18 مباراة وخسر في 30 مباراة أخرى وسجل الشياطين الحمر أكبر فوز بسداسية نظيفه في الدوري لموسم 1961.

 

ويسعى الشياطين الحمر لتصحيح مسار الفريق اليوم بعدما خاض 5 مباريات هذا الموسم، حقق الفوز في مباراتين، وسقط في ثلاث لقاءات.

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الـ13 من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط بعدما فاز في مواجهتين وخسر في ثلاث ، بينما يحتل بيرنلي المركز الـ19 برصيد نقطة واحدة فقط حصل عليها بعدما تعادل مع نونتينجهام فورست.

 

وحصد نادي بيرنلي الصاعد حديثاً بالدوري، نقطته الأولى هذا الموسم بتعادله مع مضيفه نوتنجهام فوريست بهدف لمثله في المباراة التي جمعن بينهما بختام الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي.

 

وكان بيرنلي البادئ بالتسجيل عبر المهاجم السويسري زكي عمدوني في الدقيقة 41، لكن أصحاب الأرض ردوا عبر لاعب وسط تشيلسي السابق كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 62.

 

وسجل بيرنلي الذي يشرف على تدريبه القائد السابق لمنتخب بلجيكا وفريق مانشستر سيتي فينسنت كومباني، هدفًا ثانيًا في الدقيقة 76 عبر الجنوب أفريقي لايل فوستر بيد أنه ألغي بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد بسبب لمسة يد على الجناح النرويجي ساندر بيرجي قبل تمريره الكرة.

 

وطرِد فوستر لاعب بيرنلي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليتأكد غيابه عن مباراة فريقه القادمة أمام مانشستر يونايتد بسبب الإيقاف.

 

وفي دوري الأبطال، تمكن فريق بايرن ميونخ الألماني من الفوز على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب أليانز أرينا.

 

وبدأت المباراة بشكل هجومي قوي من جانب الفريقين، ولكن بمرور الوقت سيطر بايرن ميونخ على المباراة بشكل أكبر وشكل خطورة كبيرة ليسجل هدفه الأول في الدقيقة 28 عن طريق ليرو ساني، ثم سجل البافاري الثاني في الدقيقة 32، أمام أداء ضعيف من يونايتد، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل لا شيء.
 


ومع بداية الشوط الثاني خطف فريق مانشستر يونايتد هدفه الأول في الدقيقة 49 عن طريق الاعب هويلاند، ولكنه استقبل الهدف الثالث في الدقيقة 53 عن طريق ركلة جزاء سجلها كين، وكان بايرن ميونخ قريب من تسجيل أهداف أخرى بعد العديد من المحاولات الخطيرة، ولكن سجل العملاق الإنجليزي هدفه الثاني في الدقيقة 88 عن طريق كاسيمرو، وبالرغم من ذلك استقبل الهدف الرابع في الدقيقة 92 عن طريق ماتيس تيل، وعاد يونايتد ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 94 عن طريق كاسيميرو، لينتهي اللقاء بفوز العملاق البافاري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

وبهذه النتيجة يحصد فريق بايرن ميونخ أول ثلاثة نقاط له في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليحتل صدارة جدول ترتيب مجموعته، بينما يظل رصيد مانشستر يونايتد بدون نقاط في المركز الرابع.