الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

3 طرق وضعتها لائحة الانضباط المدرسى فى حالة مخالفة الزى

السبت 23/سبتمبر/2023 - 02:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قبل بدء العام الدراسى الجديد ، حددت لائحة الانضباط المدرسى الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عقوبة عدم التزام الطلاب بالزي المدرسي أو المظهر العام المناسب للبيئة المدرسية.

 

وكشفت اللائحة أنه يتم التعامل بالطرق التالية :

-المعالجة الأولى : يتم التنبيه في الإذاعة المدرسية على الالتزام بمواصفات الزي المدرسي الموحد وفقا للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن وقراءة نص المادة السادسة منه ، ثم يتم مقابلة الطالب والتعرف على اسباب عدم التزامه بالزي المدرسي مع الارشاد والتوجيه.

 

-المعالجة الثانية : يتم استدعاء ولي الأمر واخذ تعهد عليه بالالتزام بأحكام القرار الوزاري الصادر بشأن مواصفات الزي المدرسي ، وتحويل الطالب غير القادر مادياً إلى الاخصائي الاجتماعي لإجراء بحث إجتماعي واتخاذ اللازم بشأنه. 

 

-المعالجة الثالثة : يتم تطبيق احكام القرار الوزاري رقم 167 لسنة 2023 بشأن مواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة ، ولا يجوز لأي طالب او طالبة ارتداء زي مخالف ، ولا يسمح للطالب او الطالبة بدخول المدرسة والانتظام في الدراسة حال المخالفة ، ويراعى في جميع الأحوال ان يكون الزي مناسبا في مظهره وأسلوب ارتدائه مع المحافظة على نظافته.