الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: دي خيا يدرس تعليق قفازه واعتزال كرة القدم بسبب قلة العروض

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 06:21 م
ديفيد دي خيا
ديفيد دي خيا

كشفت تقارير صحفية عن اتجاه الحارس الإسباني ديفيد ديخيا لإعلان اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن مانشستر يونايتد مطلع الموسم الحالي.

 

تقارير: دي خيا يدرس تعليق قفازه واعتزال كرة القدم بسبب قلة العروض

 

ووفقاً لصحيفة "تيلجراف" الإنجليزية فإن دي خيا يفكر في تعليق قفازه نظراً لقلة العروض المقدمه له خلال الفترة الحالية وعدم تناسبها مع قيمة الحارس الدولي الإسباني وتاريخه الطويل داخل المستطيل الأخضر.

 

وأضافت الصحيفة: دي خيا رفض عرض مالي كبير من أحد الأندية السعودية لرغبته في اللعب لنادي أوروبي كبير، إلا أن العروض التي وصلته حتى الآن ليست مرضية بالقدر الكافي.

 

وفي وقت سابق أعلن ديفيد دي خيا رحيله رسميًا مانشستر يونايتد بعد 12 عاما قضاها مع الشياطين الحمر.

 

ومنذ انضمامه من أتلتيكو مدريد إلى صفوف مانشستر يونايتد في عام 2011، قدم ديفيد دي خيا 545 مباراة مع الفريق الإنجليزي بشباك نظيفة في 190 مباراة، وكلاهما رقمان قياسيان لحارس مرمى.


كما حقق مع مانشستر يونايتد لقب الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي، وايضا كأس الاتحاد الإنجليزي، بجانب درع الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية.

 

وقال دي خيا، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام":"أردت فقط إرسال هذه الرسالة الوداعية إلى جميع مشجعي مانشستر يونايتد".

 

وأضاف: "أود أن أعبر عن امتناني الذي لا يتزعزع وتقديري للحب خلال الـ12 عامًا الماضية، لقد حققنا الكثير منذ أن جلبني العزيز السير أليكس فيرجسون إلى هذا النادي".

 

وزاد: "كنت فخورًا بشدة في كل مرة أرتدي فيها هذا القميص لقيادة الفريق وتمثيل هذه المؤسسة، أكبر نادٍ في العالم، إنه شرف يحصل عليه القليل من اللاعبين المحظوظين".

 

وتابع: "لقد كانت فترة لا تنسى وناجحة منذ أن جئت هنا، لم أكن أتوقع أنه منذ مغادرتي مدريد كفتى صغير بأننا سنحقق ما حققناه معا".

 

واختم: "الآن، حان الوقت المناسب لمواجهة تحدٍ جديد، ودفع نفسي مرة أخرى في بيئة جديدة.. سيبقى مانشستر دائمًا في قلبي، فقد صنعني ولن يتركني أبدًا".