السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ملخص مباراة الاهلي كرة السلة ضد فرانكا البرازيلي

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 02:27 م
الاهلي كرة السلة
الاهلي كرة السلة

الاهلي كرة السلة ..تمكن نادي فرانكا البرازيلي، من تحقيق الفوز على حساب الاهلي كرة السلة بنتيجة 90- 70، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة التي تستضيفها سنغافورة خلال الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر الجاري، بمشاركة 6 أندية. 


الاهلي كرة السلة ..فرانكا البرازيلي أنهي الربع الأول متقدما في النتيجة 26-17، ومع نهاية الربع الثاني كان تقدم فرانكا بنتيجة 42-32، وحافظ الفريق البرازيلي على التقدم مع نهاية الربع الثالث بنتيجة 68-47 ومع نهاية الربع الرابع فاز فرانكا على الأهلي بنتيجة 90-70. 

 

ملخص مباراة الاهلي كرة السلة ضد فرانكا البرازيلي

 

الاهلي كرة السلة


الاهلي كرة السلة ..وانطلقت مباراة الأهلي مع فرانكا البرازيلي الساعة 10 صباح اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، وأذيعت عبر شاشة أون تايم سبورتس 1، وتفوق الفريق البرازيلي في الاشوط الاربعة ، وحاول النادي الأهلي العودة فى اللقاء ولكن حافظ الفريق البرازيلي على هامش تقدم لا يقل عن 10 نقاط طوال الأشواط الأربعة . 


الاهلي كرة السلة ..وتقام البطولة بنظام المجموعتين، حيث تضم كل مجموعة 3 أندية، يتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعتين إلى المباراة النهائية بشكل مباشر. 


الاهلي كرة السلة ..بينما يلعب صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة على تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، ويلعب صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة على تحديد المركزين الخامس والسادس، وحصلت قنوات أون تايم سبورتس على حقوق إذاعة مباريات كأس العالم للأندية لكرة السلة.

الاهلي كرة السلة

حقق الفريق الأول لكرة السلة رجال، الفوز على فريق إجنايت الأمريكي، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في سنغافورة.


قدم فريق رجال سلة الأهلي عرضا قويا تحت قيادة الإسباني أوجستي بوش، وظهر اللاعبون بمستوى قوي للغاية، لينجح الفريق في تحقيق فوز مهم على حساب الفريق الأمريكي.


الفترة الأولى بدأت بأداء مميز للاعبي الأهلي، وقدم إيهاب أمين وعمر عرابي مستويات مميزة، بفضل الرقابة المميزة وسرعة الهجمات، إلا إن الفريق الأمريكي تقدم بنتيجة 21-20.

 

في الفترة الثانية، واصل الأهلي التفوق في النواحي الهجومية و«الريباوند»، مع هجمات منظمة ورميات مميزة، وقدم اللاعبين المحترفين نوريس كول ومايكل فاكوادي أداء كبيرا، ليتقدم الفريق بنتيجة 45-43.


مع انطلاقة الفترة الثالثة، استمرت محاولات عمرو الجندي ومصطفى كيجو، ومايكل فاكوادي، مع أداء دفاعي قوي لتنتهي الفترة بتقدم الأهلي بنتيجة 62-59.

الاهلي كرة السلة


الفترة الرابعة، شهدت حماسا كبيرا من جانب اللاعبين، وحرص أوجستي بوش على اتخاذ عدة قرارات فنية في إدارة اللقاء، ليحافظ الفريق على تقدمه، وينهي المباراة لصالحه بنتيجة 82ـ 76.


وتضم بعثة الأهلي كلا من الدكتور محمد شوقي عضو مجلس الإدارة رئيسًا، وأوجستي بوش مديرًا فنيًّا، وأحمد الجارحي مدربًا عامًّا، ورامي الديسطي مدربًا، وطارق الغنام مدير الفريق، ووليد الخراط إداريًّا، ومحمد راغب طبيبًا، وأحمد حسن علاجًا طبيعيًّا، ومحمد عيسى مدلكًا، وعلاء لطفي إحصاء، ومحمد عز الدين تأهيلًا بدنيًّا، ومحمد الشيحي إعدادا بدنيًّا.


واللاعبين سيف سمير، نوريس كول، عمر عبادة، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، مايكل فاكوادي، مروان سرحان، عمر عرابي، مصطفى كيجو، يوسف المعداوي، أحمد مهيب.