الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

سوسن العوضي في ضيافة "افتح باب قلبك" للحديث عن التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 04:30 م
 سوسن العوضي
سوسن العوضي

يستضيف برنامج "افتح باب قلبك" الذي تقدمه الإعلامية أميرة بهي الدين، على قناة "CBC"، اليوم الخميس، الدكتورة سوسن العوضي، خبيرة علوم البيئة وتغيرالمناخ، للحديث عن التغيرات المناخية الأخيرة، والتي حدثت بعدد من البلدان أبرزها زلزال المغرب وإعصار مدينة درنة بليبيا وفيضانات ألمانيا وأسبانيا، وهل كانت متوقعة أم لا، ومدى تأثيرها على مصر.

تناقش الحلقة أسباب زيادة الكوارث والظواهر الطبيعية المتطرفة و هل هناك علاقة بين الزلازل والأعاصير وتغير المناخ، وهل يوجد خطورة على مصر بعد تصريحات احتمالية وقوع تسونامي بالبحر المتوسط، وما هو المتوقع حدوثه على مستوى كافة الدول.


كما تستعرض الإعلامية أميرة بهي الدين، دور مصر الدولي في مواجهة التغيرات المناخية، وجهود الدولة المصرية لمواجهة التغيرات المناخية في مجالات النقل النظيف ومشروعات الطاقة وحماية السواحل والتحول نحو الاقتصاد الأخضر وبالأخص في المجال الصناعي والزراعي.

يذاع برنامج "افتح باب قلبك" يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، عبر قناة CBC، الساعة السابعة مساء على الهواء مباشرة، ويهتم بتقديم كل مايهم المصريين وحياتهم ومستقبلهم، وتقدمه الإعلامية والمحامية أميرة بهي الدين، وهي محامية، باحثة، كاتبة ومدونة، حقوقية وناشطة نسوية، إعلامية ومصورة فوتوغرافية.