الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

زراعة 2686 فدان من القطن ببورسعيد خلال العام الحالي

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 04:13 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أعلن الدكتور حسني عطية وكيل وزارة الزراعة بـ محافظة بورسعيد، زراعة 2686 فدان من القطن في هذا العام، وذلك في إطار توسع المحافظة في الزراعات المختلفة.

 


وتفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، الأراضي المنزرعة بالقطن، وأشاد بالمحصول، وأكد علي دعم أجهزة الدولة للمزارع الجاد.


وأوضح وكيل وزارة الزراعة في تصريحات خاصة، أن هناك حرص كبير من الوزير ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان علي التوسع في مساحة وأنواع الزراعات، مشيرًا انه في هذا العام جري زراعة القطن في شرق وجنوب المحافظة.


وأشار أن النوع المنزع في بورسعيد هو جيزة 94، وهو الصنف الذي يتماشي مع طبيعة الأرض ببورسعيد، نظرا لوجود نسبة ملوحة، وأشار أن جيزة 94 يتم زراعته بشكل جيد ببورسعيد، وتصل الانتاجية من 6 الي 7 قنطار للفدان الواحد.


واضاف أن هناك حلقتين لتسويق القطن ببورسعيد، أحدهما بقرية العاشر والأخري بمنطقة الـ 5 كباري، موضحا انهم يستقبلون القطن في كل يوم باسعار مختلفة من 11 إلي 12.30 بعدما كان العام الماضي 4 إلى 5.5، مؤكدا أن ذلك دليلا علي اهتمام الدولة بالمزارع .

 


وأكد الدكتور حسني عطية، أن من لديه قطعة أرض يقوم بزراعتها يملك مشروع استثماري جيد، مؤكدا أن وضع المزارع الآن يختلف عما سبق، ووصف الوقت بالعصر الذهبي للمزارع، وذلك لزيادة الأسعار والانتاجيات، وكشف أن الوزارة قامت بتسوية 540 فدان للمزارعين بالليزر بالمجان، وذلك لدعم الزراعة.