الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. ليفربول ضد لاسك لينز في افتتاح مشواره بالدوري الأوروبى..الزمالك يواجه بيراميدز في أولى جولات الدوري المصري، ومرموش في مهمة أوروبية مع فرانكفورت ضد أبردين بدوري المؤتمر

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 01:43 م
ليفربول
ليفربول

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الخميس الموافق 21 من سبتمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات العربية والأوروبية، وجاء أبرزها مباراة ليفربول ضد لاسك لينز في افتتاح مشواره بالدوري الأوروبى، والزمالك يواجه بيراميدز في أولى جولات الدوري المصري، ومرموش في مهمة أوروبية مع فرانكفورت ضد أبردين بدوري المؤتمر.

 

 

الزمالك يواجه بيراميدز اليوم في افتتاح مشواره بالدوري المصري
 

 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره بيراميدز، اليوم الخميس، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

ويدخل الزمالك لقاء اليوم بمعنويات منخفضة بعد موسم صفري، وكونه ثالث الدوري للموسم الماضي، وسقط الفريق الأبيض أمام أرتا سولار بثنائية نظيفة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

فيما يدخل بيراميدز بحماس كبير بعدما دعم صفوفه بالعديد من الصفقات الهامة خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتأهل إلى دوري أبطال أفريقيا للمره الأولى في تاريخه بصفته وصيف الدوري للموسم الماضي.

 

وتعادل فريق نادي بيراميدز مع نظيره الجيش الرواندي في إطار ذهاب دور الـ  33 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وسيطر بيراميدز في الشوط الثاني وكان قريبا من التسجيل لولا إهدار عديد الفريق، ومن المنتظر أن يحسم بيراميدز تأهله في لقاء الإياب بالقاهرة نهاية الشهر الجاري.

 

 

وتضم قائمة الزمالك كلا من:

حراسة المرمى: محمد صبحي - عبد الرحمن نفاد.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمود علاء - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - محمد طارق - محمد عبد الشافي .

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - عمرو السيسي - محمد أشرف "روقا" -  محمد حسام "بيسو" - يوسف إبراهيم "أوباما" - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد عبد الرحيم " إيشو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - إبراهيما نداي - مصطفى شلبي.

خط الهجوم : ناصر منسي - علي ياسر.

 

 

فيما جاءت قائمة بيراميدز على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد الشناوي - أحمد ميهوب

خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمود مرعي - محمد حمدي - أحمد فتحي - كريم حافظ

خط الوسط: بلاتي توريه - رمضان صبحي - مصطفى فتحي - مهند لاشين - وليد الكرتي - عبد الله السعيد - سيف جعفر - يوسف أسامة - إبراهيم عادل

خط الهجوم: فيستون ماييلي - فخري لاكاي - دودو الجباس

 

 

فاركو يصطدم مع مودرن فيوتشر اليوم بالدوري المصري 

 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي فاركو لمواجهة نظيره مودرن فيوتشر اليوم الخميس، في تمام الساعة الرابعة عصراً، على استاد برج العرب بالاسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر بطولة الدوري المصري "دوري النيل" لموسم 2023-2024.

 

 

وكانت أخر صفقات نادي فاركو، عمرو وردة، وأعلن النادي التعاقد معه تحت عنوان عاشق الإسكندرية يرفض الجميع ويعود إلى أرض الوطن من أجل فاركو.

 

وقد انضم اللاعب الى صفوف الرجاء المغربي ولكن فسخ التعاقد لظروف صحية ، فضل اللاعب فاركو على عدة أندية أخري لوجود الندي فى الأسكندرية .

 

ويتسلح فاركو بـ 8 صفقات بعدما تم حرمانه من القيد الموسم الماضي حيث ضم كلا من: محمد فخرى وموسى توراى ومحمود البدرى وعمرو وردة ومحمد بانجورا وبابكر ندياى وصلاح باشا وشريف دابو.. فى المقابل وَقَّع الاتحاد مع 15 لاعبًا، هم: أحمد الشيخ وعمر الوحش ومحمود شبانة وهانى الطامى وأحمد ياسين وسيف تقا وعمر صلاح وإسلام أبوسليمة وأحمد غنيم وفارس عزت وعمرو صلاح ورجب عمران والحبيب حسن عبده وألفريد نكورونزيز وسواليو واتارا.

 

في المقابل تعاقد فريق مودرن فيوتشر مع كل من: محمد صادق - عبد الرحمن مانو - محمد محمود - كريست بيكالي - وليد مصطفى - محمد نصير - خالد رضا - كاجالي درامي - حساني إيموران.

 

 

سيراميكا يفتتح مشوار الدوري المصري بمواجهة الاتحاد السكندري

 

 

يحل فريق سيراميكا ضيفا ثقيلا على نظيره الاتحاد السكندري، اليوم الخميس، في الساعة السابعة مساءً، على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من عمر بطولة الدوري المصري في نسختها الجديدة "دورى نايل".

 

 

ونجح فريق الاتحاد السكندري في التعاقد مع كل من: عمر صلاح - هاني الطامي - إسلام زيادة - عمرو صالح - سيف تقا - فرانك ألان - أحمد غنيم - واتارا سواليو - الحبيب حسن - أحمد الشيخ - عمر الوحش - محمود شبانة - علي سوما - رجب عمران - أحمد ياسين.

 

بينما فريق سيراميكا كليوباترا حامل لقب كأس رابطة الأندية ضم كل من: أحمد قندوسي - إسلام المزين - علاء يحيى - سعد سمير - أحمد دعدور - حسين حسني - صديق أوجولا - إريك كامبالي.

 

وتقرر تأجيل مباراة الأهلي ضد سيراميكا في الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري، بعد تحديد كاف موعد مباراة  الإياب للمارد الأحمر أمام سان جورج يوم 29 سبتمبر الجاري في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

 

وكان من المقرر أن تقام مباراة الأهلي وسيراميكا يوم 27 من سبتمبر، قبل أن يكشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن موعد مباراة دوري أبطال أفريقيا.

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى لخوض أولة لقاءاته في بطولة دوري ابطال أفريقيا التي حسمها المارد الأحمر الموسم الماضي أمام نظيره الوداد المغربي.

 

ويواجه النادي الأهلى وسان جورج الإثيوبي، يوم الاثنين المقبل في تمام الثامنة مساءً على ستاد القاهرة الدولي، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

ليفربول يواجه لاسك لينز اليوم في افتتاح مشواره بالدوري الأوروبى

 

 

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي المحترف بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، لبداية المشوار في بطولة الدوري الأوروبي، اليوم الخميس، بعد غياب 6 مواسم، حيث يشارك الريدز في الدوري الأوروبي الموسم الحالي من بوابة نظيره لاسك لينز النمساوى.

 

 

وتقام مباراة ليفربول ضد لاسك لينز على ملعب استاد لينزر في النمسا، في تمام الساعة الساعة الثامنة إلا ربع مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري الأوروبي.

 

وأسفرت قرعة الدوري الأوروبي التى أقيمت مؤخرا فى إمارة موناكو الفرنسية عن وقوع فريق ليفربول فى المجموعة الخامسة، التى تضم بجانبه أندية: لاسك لينز، سان جيلواز، تولوز.

 

وتواجد الدولي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، في التشكيلة المثالية الأفضل للجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

 

 

ونشرت شبكة هوسكورد العالمية للأحصاء التشكيلة المثالية الأفضل للجولة الخامسة من البريميرليج

 

وأكد ميكائيل أنطونيو لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي، أن محمد صلاح لاعب ليفربول، لم يرفض الانتقال إلى الدوري السعودي، مشيراً إلى أن الريدز قاموا بحبسه في الفريق.
 

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية العالمية، أشارت في وقت سابق أن نادي الاتحاد السعودي كان يحاول ضم محمد صلاح من ليفربول مقابل 200 مليون يورو خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.


وقال أنطونيو في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "محمد صلاح لم يرفض الانتقال للدوري السعودي بأي حال من الأحوال، لقد تم حبسه من قبل ليفربول وقالوا له لن تذهب إلى أي مكان، ولكي نكون منصفين معه فهو لم يثير ضجة وتركهم يفعلون ما كانوا يفعلون، لكنني أعرف حقيقة أنه كان مستعدًا للرحيل".

 

وأضاف: "ماذا يمكنه أن يفعل أيضًا في ليفربول؟ لقد فعل كل شيء، الانتقال إلى السعودية فرصة عظيمة بالنسبة له، فهو رجل مسلم وكان كل شيء جاهز من أجله، لم يكن هناك أي سلبية فعلية لعدم رحيل صلاح، أفهم أن لديه عقدًا وقد أوفى به".
 

 

وأتم لاعب وست هام: "لقد فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لقد فعل كل ما يمكنه فعله في ليفربول، أنا أقول لك الآن رجل مسلم يذهب إلى بلد مسلم، ويُدفع مبلغ 215 مليون جنيه إسترليني إلى ليفربول للاعب يبلغ من العمر 31 عامًا، أجد أنه من الجنون تمامًا أنهم لم يقبلوا ذلك".

 

 

روما ضيف على شيريف تيراسيبول في أفتتاح الدوري الأوروبي

 

 

يحل فريق روما الإيطالي ضيفًا ثقيلاً على نظيهره شيريف تيراسبول، اليوم الخميس، في الساعة الثامنة إلا الربع مساءً، على ملعب " سبورتيفنايا أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولي لدور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

 

 

يقع فريق روما في المجموعة السابعة ببطولة الدوري الأوروبي الموسم الجاري 2023-2024، مع كل من شيريف تيراسبول وسيرفيت وسلافيا براج.

 

واكتسح فريق روما نظيره إمبولي بسبع اهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمره بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجاري.

 

وسجل ديبالا هدف روما الأول في شباك أمبولي بالدقيقة الثانية، ومن ثم ادرك سانشيز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الثامنة، واخطأ ألبيرتو جراسي لاعب أمبولي وسجل هدف في مرماه بالدقيقة 35.

 

 

وفي الشوط الثاني، سجل ديبالا هدف روما الرابع والثاني له في الدقيقة 55، وجاء الهدف الخامس بقدم بريان كريستانتي في الدقيقة 80، في الدقيقة 82 روميلو لوكاكو يحرز الهدف السادس، واختتم التسجيل بالهدف السابع في الدقيقة 86.

 

 

مرموش في مهمة أوروبية مع فرانكفورت ضد أبردين بدوري المؤتمر

 

 

 

يقود الدولى المصري عمر مرموش، مهاجم فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، فريقه لمواجهة ضيفه أبردين الإسكتلندى، مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2023-2024.

 

 

ويحتضن ملعب دوتش بانك بارك، في إسكتلندا أحداث مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد أبردين في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءً، بدوري المؤتمر الأوروبي.

 

وأوقعت قرعة دوري المؤتمر الأوروبي فريق آينتراخت فرانكفورت، الألماني، في المجموعة السابعة  والتى تضم  هلسنكى الفنلندي وباوك اليوناني و أبردين الإسكتلندى.

 

وانتهى لقاء فريق اينتراخت فرانكفورت أمام بوخوم فى اللقاء الذى جمع بينهم ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الالماني.

 

ظل التعادل السلبي مسيطراً على لقاء اينتراخت فرانكفورت أمام فريق بوخوم وسط سيطرة من فرانكفورت.

 

ومع بدأ الشوط الثانى وفى الدقيقة ال55 أحرز لاعب فرانكفورت الهدف الأول عن طريق اللاعب إيريك جونيور ، وفى الدقيقة ال75 أتى هدف التعادل لفريق بوخوم عن طريق اللاعب كيفين شتوغر من ركلة جزاء اسكنها الشباك.

 

وشارك عمر مرموش فى اللقاء مع بداية الشوط الثاني وقد حصل اللاعب على بطاقة صفراء فى اللقاء.

 

ورجع عمر مرموش لتدريبات فريقه بعد الأنتهاء من معسكر المنتخب الوطني فى فترة التوقف الدولي، وشارك مرموش فى لقاء منتخب مصر أمام تونس والذى انتهى بفوز نسور قرطاج بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

 

الهلال يسعى للحفاظ على صدارة الدوري السعودي بمواجهة ضمك
 

 

 

يستعد فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره ضمك اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي لتعزيز الصدارة.

 

 

وتقام مباراة الهلال ضد ضمك في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الدوري السعودي.

 

وتعرض البرازيلي نيمار دا سيلفا، المحترف ضمن صفوف نادي الهلال السعودي، لأول هجوم منذ وصوله إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وعقب أول ظهور أساسي له في الدوري السعودي.

 

وشارك نيمار أساسيا لأول مرة، مساء الإثنين، في التعادل 1-1 مع نافباخور الأوزبكي، في أولى جولات مجموعات دوري أبطال آسيا.

 

وكاد نيمار أن يخرج مطروداً من أرض الملعب في الدقيقة 59، بسبب دفع لاعب الخصم، قبل أن يسدد الكرة بشكل متعمد على جسده أثناء سقوطه على أرض الملعب، لكن الحكم اكتفى بمنحه بطاقة صفراء.

 

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لناصر الشمراني، نجم الهلال السابق، وهو ينتقد مستويات نيمار مع "الزعيم" ويصفه بأنه "عالة" على الفريق.

 

وقال الشمراني في الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "الله يخلص الهلال من حركات نيمار وروبن نيفيز، نيمار عالة على الفريق".

 

وتساءل أسطورة الهلال السعودي: "المدرب عمره 70 سنة، كيف تتعاقد معه 60 مرة؟، إنه أمر غريب".

 

ولم يتوقف الهجوم على نيمار عند الشمراني فقط، ولكن طالته تعليقات الجماهير عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا)، فكتب أحدهم: "نيمار قادم للفسحة وليس للعب مع الهلال".

 

وعلق آخر: "طريقة رمي التماس التي لعبها نيمار حتى بالحواري انقرضت منذ زمن، ويريدون أن ينافس كريستيانو رونالدو". 

 

 

الاتحاد يواجه الفتح لخطف صدراة الدوري السعودي  
 

 

يستعد الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوفه الدوري المصري أحمد حجازي، لمواجهة نظيره الفتح، اليوم الخميسن، على استاد الأمير عبدالله الفيصل، في الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي.

 

 

وأعلن نادي الاتحاد السعودي عبر حسابه الرسمي عن غياب ثنائي الفريق الفرنسي كريم بنزيما وعبد الرازق حمد الله عن التدريبات الجماعية للفريق، خلال الفترة القادمة.

 

ويجيب نجم ريال مدريد السابق كريم بنزيما عن صفوف النمر بسبب تعرضة لوعكة صحية، فيما يغيب حمد الله بسبب إصابة الكتف التي يعاني منها مؤخراً.

 

وكتب نادي الاتحاد على موقع التواصل الإجتماعي توتير: "لم يشارك اللاعب كريم بنزيما في تدريبات الفريق الجماعية اليوم، نظراً لتعرضه لوعكة صحية، فيما أظهرت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب عبدالرزاق حمدالله عن تعرضه لإصابة في الكتف، وسيتابع الجهاز الطبي الخطة العلاجية للاعب".


وخرج حمدالله قبل دقائق من نهاية الشوط الأول لمباراة فريقه أمام أجمك الأوزبكي في دوري أبطال آسيا، الإثنين، وأوضح النادي أن الجهاز الطبي سيتابع الخطة العلاجية للاعب.


ويستعد الاتحاد لمواجهة الفتح ضيفه ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، الخميس المقبل.

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة الفوز على نظيره أولماليك، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بمسابقة دورى أبطال آسيا.

 

وسجل هارون كامارا هدف الاتحاد السعودي الأول في شباك أولماليك بالدقيقة 11، فيما جاء الهدف الثاني والثالث بقدم روماريو ريكاردو في الدقيقة 15 و42 من عمر الشوط الأول.

 

 

مباريات اليوم في الدوري الأوروبي
 

 

-شيريف تيراسبول ضد روما – 7.45 مساء

-سيرفيت السويسري ضد سلافيا براج – 7.45 مساء

-لاسك لينز ضد ليفربول – 7.45 مساء

-سانت جيلواز البلجيكي ضد تولوز – 7.45 مساء

-باير ليفركوزن ضد هاكن السويدي – 7.45 مساء

-كاراباج أجدام ضد مولده – 7.45 مساء

-رين الفرنسي ضد ماكابي حيفا – 7.45 مساء

-باناثينايكوس ضد فياريال – 7.45 مساء

-وست هام ضد باتشكا توبولا – 10 مساء

-أولمبياكوس ضد فرايبورج – 10 مساء

-سبارتا براج ضد أريس ليماسول – 10 مساء

-جلاسكو رينجرز ضد ريال بيتيس – 10 مساء

-أتالانتا ضد راكوف البولندي – 10 مساء

-شتورم جراس ضد سبورتينج لشبونة – 10 مساء

-أياكس أمستردام ضد مارسيليا – 10 مساء

-برايتون ضد آيك أثينا – 10 مساء

 

 

 

مباريات اليوم في دوري المؤتمر الأوروبي
 

 

-زرينيسكي ضد ألكمار – 7.45 مساء

-ليجيا وارسو ضد أستون فيلا – 7.45 مساء

-آينتراخت فرانكفورت ضد أبردين – 7.45 مساء

-هلسنكي ضد باوك سالونيكا – 7.45 مساء

-جينك البلجيكي ضد فيورنتينا – 7.45 مساء

-فرينكفاروزي ضد تشوكاريتشكي – 7.45 مساء

-فنربخشة التركي ضد نورشيلاند – 7.45 مساء

-لودوجوريتس ضد سبارتاك ترنافا – 7.45 مساء

-سلوفان براتيسلافا ضد كي كلاكسفيك – 10 مساء

-لوجانو ضد بودو جليمت – 10 مساء

-كلوب بروج ضد بشكتاش – 10 مساء

-فيكتوريا بلزن ضد بالكاني – 10 مساء

-دينامو زغرب ضد أستانا – 10 مساء

-ماكابي تل أبيب ضد بريدابليك كوبافوجور – 10 مساء

-زوريا لوهانسك ضد جينت البلجيكي – 10 مساء

 

 

 

مباريات اليوم في الدوري السعودي 
 

 

-الإتفاق ضد الطائي – 6 مساء

-التعاون ضد الرائد – 6 مساء

-ضمك ضد الهلال – 6 مساء

-الاتحاد ضد الفتح – 9 مساء

-الشباب ضد الحزم – 9 مساء