الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موهبة برشلونة.. انجاز جديد يزين مسيرة لامين يامال في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 12:54 م
لامين يامال
لامين يامال

حقق النجم الشاب المغربي لامين يامال لاعب نادي برشلونة الإسباني إنجاز جديد يزين بداية مسيرته مع النادي الكتالوني في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

موهبة برشلونة..أنجاز جديد يزين مسيرة لامين يامال في دوري أبطال أوروبا

 

 

وانتهت أحداث مباراة برشلونة الإسباني ورويال أنتويرب على ملعب "مونتجويك" بإسبانيا، بفوز كبير للفريق الكاتلوني بخماسية نظيفة وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

وشارك النجم الشاب يامال بديلًا مع برشلونة في الدقيقة 68، ليحل محل للبرتغالي جواو فيليكس الذي سجل هدفين.

 

وأصبح لامين ثاني أصغر لاعب يشارك في مباراة ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعمر 16 عام و68 يوم متفوقًا على بابايورو لاعب أندرلخت البلجيكي السابق.

 

ويعود الرقم القياسي لأصغر لاعب يشارك في دوري أبطال أوروبا، للألماني من أصول كاميرونية يوسوفا موكوكو مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الذي لعب أول مباراة له في البطولة بعمر 16 عامًا و18 يومًا فقط.

 

وتبقى فرصة لـ يامال من أجل تحقيق رقم قياسي آخر، وهو أن يكون أصغر لاعب يسجل هدف في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهو الرقم المسجل باسم أنسو فاتي لاعب برشلونة المعار حاليًا لـ برايتون الإنجليزي، حيث سجل أول هدف له في المسابقة بعمر 17 عام و40 يوم، أمام إنتر ميلان الإيطالي في عام 2019.

 

وكشفت تقارير صحفية، أن النادي برشلونة وأكمل الإسباني تمديد عقد الثنائي لامين يامال وأليكس بالدي، مما أغلق الطريق أمام الأندية الكبيرة الراغبة في ضمهما.

 

 

ونشر فابريزيو رومانو، صحفي شبكة سكاي سبورتس المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، تغريدة عبر حسابه على تويتر أكد فيها أن نادي برشلونة قام بتمديد عقود الثنائي البارز لامين يامال وأليكس بالدي. لقطع الطريق على الأندية الكبيرة الراغبة في ضمهم.

 

وقال رومانو عبر حسابه على تويتر: “لامين يامال وأليكس بالدي وقعا بالفعل على عقديهما الجديدين مع برشلونة منذ يوليو الماضي، قبل أن يدخل الفريق في المرحلة الإعدادية”.“.

 

وأضاف صحفي سكاي: “لامين يامال وقع مع برشلونة حتى يونيو 2026، وهي المدة القصوى للعقد نظرا لعمره 16 عاما، بينما وقع بالدي حتى صيف 2028”.

 

 

وتابع: "إعلان برشلونة عن التجديد الرسمي للثنائي هو مسألة وقت فقط".

 

 

وذكرت “راديو ماركا” الإسبانية مؤخرًا أن مانشستر سيتي حاول التعاقد مع لامين يامال خلال سوق الانتقالات الصيفية، موضحة أن النادي الإنجليزي بذل كل ما في وسعه لخطف يامال من برشلونة، وهو ما رفضته إدارة البلوجرانا. مقبول على الإطلاق.

 

 

لامين يامال تم استدعاؤه أيضًا للمنتخب الإسباني، وظهر مع الفريق خلال فترة الاستراحة الدولية وسجل هدفًا في مرمى قبرص. وأصبح أصغر لاعب يشارك ويسجل مع إسبانيا.