الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مستشار الأكاديمية العسكرية: القوات المسلحة تقوم بأكبر عملية إغاثة خارج الحدود

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 10:26 م
مصر تايمز

أكد اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن الجيش المصري يقوم بأكبر عملية إغاثة وبحث وإنقاذ ودعم خارج الحدود، موضحًا أنه لأول مرة نرى تلك الأعاصير القوية التي تضرب ليبيا.

 

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الجيش المصري يقوم بأكبر عملية إخلاء خارج الحدود في ليبيا، كما أن العملية معقدة للغاية، لذا يعد عامل السرعة أمر هام، لإنقاذ حياة المتضررين في ليبيا.

 

وأضاف، مساء اليوم الثلاثاء، أن المشاركين من الجيش المصري في عملية البحث مدربين على أعلى مستوى، موضحًا أن الطيران المصري يقدم ملحمة كبيرة في تقديم الخطمات الطبيعية، مشيرًا إلى أن وجود أطقم طبية على أعلى مستوى مدربة للتعامل مع الكوارث وتتعامل بصورة مميزة في ليبيا.

 

وتابع: طائرة شينوك المصرية تقوم بنقل المساعدات الطبية وتقدم الدعم اللازم، كما أنها يمكنها أن تحمل 60 طن مساعدات من مواد غذائية وطبية، بالإضافة إلى عمليات الإخلاء للمصابين، وما تقوم به القوات المسلحة عملية تدرس بكل المقاييس.

 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن طائرات الإسعاف المصرية تقوم بجهد كبيرة لمساعدة المصابين في ليبيا، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تجري عمليات تدريبية للبحث والإنقاذ والأخلاء الطبي، وما نراه الآن تكليل للتدريبات التي تقوم بها قواتنا.

 

ولفت، إلى أن القوات المسلحة تقوم بعملتين مختلفتين في دولتين مختلفتين «ليبيا والمغرب»، بالإضافة إلى إنشاء مستشفيات ميدانية وخيم للناجين، كما أن الخدمات التي تقدمها المسترال عالية المستوى، وتعد مستشفى ميداني لعلاج كل المصابين.