الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الوحدة المتنقلة لدعم صحة المرأة بالإسماعيلية تستقبل 341 حالة على مدار أربعة أيام

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 10:05 م
مصر تايمز

تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" والتي أطلقها دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قامت الوحدة المتنقلة الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي ودعم صحة المرأة، اليوم الثلاثاء، باستقبال عدد 111 حالة وذلك في رابع أيامها، حيث أنها بدأت يوم السبت الموافق 16سبتمبر 2023 على أن تنتهي غدًا الأربعاء الموافق 20 من سبتمبر الجاري، وتتمركز الوحدة بجوار مجلس ومدينة الإسماعيلية، بجوار حديقة المعرفة من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عصرًا.

 

ومن جانبه صرح الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أنه تم استقبال 341 حالة على مدار أربع أيام متتالية وتم تحويل عدد 125 حالة للعيادات المتخصصة وعدد 19حالة فحص بجهاز السونار وعدد 48حالة أشعة ماموسونار و46 حالة لجهاز المامو ، هذا بالإضافة إلى استصدار ٤ تقارير منهم حالتين تم تحويلهم لمركز أورام الاسماعيلية وحالة عينة وحالة متابعة.

 

وأضاف أن هذه الخدمة تأتي في إطار خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة لدعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وغيرها، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "100يوم صحة".

 

ووجَّه وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، الدعوة لجميع سيدات الإسماعيلية على التوجه للوحدة المتنقلة والعيادة الأولية، وإجراءات الفحص من أجل الاطمئنان على أنفسهم.

 

وأكد بشارة على ضرورة تقديم الخدمة الطبية المتكاملة المتميزة لسيدات المحافظة وتحقيق الاستفادة الكاملة من المبادرة التي تستهدف سيدات مصر للتوعية والكشف المبكر عن المرض.