الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاهلي يقسو علي المصري برباعية نظيفة في افتتاحية الدوري الممتاز

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 09:17 م
الاهلي
الاهلي

انتهت احداث اللقاء بين النادي الاهلي والمصري في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في إطار الجولة الافتتاحية بمسابقة الدوري المصري الممتاز 2023-2024.

 

وفاز الاهلي بقيادة السويسري كولر أمام نظيره المصري البورسعيدي بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ستاد القاهرة الدولي معقل المارد الأحمر.

 

الاهلي يقسو علي المصري برباعية نظيفة في افتتاحية الدوري الممتاز 


وشهد اللقاء المشاركة الأولى لـ الفرنسي موديست، بعد انضمامه إلى صفوف النادي الاهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

وأحرز الاهلي هدفه الاول في الدقيقة (42) من عمر شوط اللقاء الأول عن طريق المغربي رضا سليم، بعد تمريرة من إمام عاشور.
 

وفي الدقيقة (69) من عمر شوط اللقاء الثاني، أحرز الجنوب إفريقي بيرسي تاو هدف الاهلي الثاني بعد تمريرة من محمد هاني، وأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني له والثالث لـ الاهلي في الدقيقة 74 من عمر شوط اللقاء، بعد تمريرة من إمام عاشور.


وأحز الاهلي رابع الأهداف في الدقيقة (88) في نهاية اللقاء عن طريق كريم فؤاد، لينتهي اللقاء بنتيجة 4-0 لصالح المارد الأحمر.
 

وجاءت اختيارات مارسيل كولر للمباراة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - علي معلول.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - أليو ديانج - إمام عاشور.

خط الهجوم: رضا سليم - بيرسي تاو - أنتوني موديست.

 

بينما جاء تشكيل اتحاد العاصمة كالتالي:

حراسة المرمى: أسامة بن بوط

الدفاع: سعدي رضواني/ آدم عليلات/ زين الدين بلعيد/ نبيل لعمارة

الوسط: براهيم بن زازا/ اسامة شيتة/ نور الأغسلام فتوحي

الهجوم: توميسانغ أوريبوني/ خالد بوسيليو/ إسماعيل بلقاسمي

 

ويعد الاهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي، برصيد 8 مرات، ويأتي الزمالك ثانيًا بعدما حقق اللقب في 4 مناسبات، بينما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثًا برصيد 3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي، الرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري “لقبين»”.


وتقابل الاهلي مع الأندية الجزائرية “شبيبة الساورة، اتحاد العاصمة، المولودية، وفاق سطيف، شبيبة القبائل، وشباب بلوزداد” في 23 مناسبة.


وواجه الاهلي مولودية الجزائر في 6 لقاءات، حقق الفوز مباراتان وتعادل في مباراة، فيما تلقى الخسارة في ثلاث مواجهات.

 

والتقى الاهلي مع بلوزداد في مبارتين في دوري أبطال إفريقيا عام 2001 حقق المارد الأحمر الفوز ذهابًا وإياباً بهدف دون مقابل.


وتواجه الفريقين من قبل في مرتين، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، نجح الاهلي في الفوز على بطل الجزائر ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب في القاهرة.


والتقى الاهلي مع شبيبة الساورة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 2019، وفاز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في الذهاب، وتعادل في الإياب بهدف لكل منهما، وواجه الاهلي شبيبة القبائل في 4 مباريات، حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر في مثلها، وتعادل في مباراتين.


يعد وفاق سطيف أكثر الفرق الجزائرية التي واجهت الاهلي بواقع 7 مباريات، فاز الأهلي في مباراتين وتعادل في مباراة، وتلقى الخسارة في مباراتين.

 

كما حقق وفاق سطيف لقب كأس السوبر الإفريقي عام 2015، على حساب الاهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
 

الاهلي يكشف حقيقة توقيع غرامة على كهربا


كشف خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الاهلي حقيقة ما يتردد حول توقيع غرامة مالية على محمود عبد المنعم كهربا بعد انتشار صورة له في أحد الملاهي الليلية بعد مباراة السوبر الإفريقي.

 

قال الكابتن خالد بيبو، إن كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي عن توقيع غرامة مالية على اللاعب محمود كهربا بدعوى عدم التزامه كلام عار تمامًا من الصحة، وهو استمرار لسلسلة شائعات «كاذبة» تهدف لهز استقرار الفريق مع بداية الموسم الجديد. وهو لم ولن يحدث بإذن الله.. لأن هناك لوائح ونظمًا، الجميع يلتزم بها.


 

ويفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، تحت قيادة المدرب السويسرى مارسيل كولر مشواره في بطولة الدوري المصري في نسختها الجديدة، أمام المصري البورسعيدي، باللقاء الذي يجمع بينهما في الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، باستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الاهلى والمصري البورسعيدى فى الدوري مع وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

وكشف الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الاهلي، موقف عمرو ‏السولية وكريم نيدفيد ومحمود متولي، ثلاثي الفريق من المشاركة في مباراة المصري، التي تقام ‏في السابعة مساء اليوم على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري ‏الممتاز.‏

 

وأكد طبيب الاهلي غياب الثلاثي عن مباراة المصري بسبب الإصابة وقيامهم بتنفيذ ‏برنامج علاجي وتأهيلي لتجهيزهم للمشاركة مع الفريق.‏

 

وتطرق جاب الله للحديث عن الموقف الطبي لكل لاعب، مؤكدًا أن نتائج الأشعة التي أجراها ‏كريم نيدفيد أثبتت تعرضه لمزق خفيف في العضلة الأمامية، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي ‏في المرحلة الحالية لتجهيزه للمشاركة مع الفريق.

 

وأوضح أن عمرو السولية أجرى أشعة جديدة أمس بعد تعرضه لإصابة بمزق ‏في العضلة الخلفية ويخضع لبرنامج تأهيلي مكثف.‏

 

وأكد جاب الله أن حالة محمود متولي في تحسن مستمر، وأنه يقوم بتنفيذ المرحلة الأخيرة في ‏البرنامج التأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية.‏

 

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة الاهلي والمصري البورسعيدي المقرر لها اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.

 

وقررت لجنة الحكام اسناد المباراة  للحكم الدولي محمد عادل ويعاونه كل من محمود أبو الرجال وسامي هلهل، وأحمد جلال وطارق مجدي حكم فيديو ومحمد علاء هاشم “مساعد حكم فيديو”.