الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر تشيد بقرار وزير التعليم الخاص بأول يوم دراسة

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 12:56 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشادت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الاسرية بقرار وزير التربية والتعليم الخاص بتنظيم أول يوم دراسة وإلزام جميع المدارس على مستوى الجمهورية بتطبيقه.


واستكملت الحزاوي: نتمني أن يتم التنبيه علي جميع المدارس بحل أزمة الجلوس على التختة الأولى داخل الفصل وأن يتم ترتيب جلوس الطلاب وفق معايير محددة، حتى لا يتجدد الصراع والمعارك كل العام التي أدت في سنوات ماضية إلي وقوع ضحايا أو حدوث إصابات للطلاب.


واضافت: صراع الجلوس في التختة الاولي مشهد متكرر  كل عام اعتقادًا من أولياء الأمور ان أبنائهم عندما يفوزون بالمقعد الأول في الفصل سيرتفع قدرتهم علي التحصيل والتفوق والتواصل مع المعلم والانتباه المستمر.


وهناك عدة مقترحات لحل تلك الازمة قبل بداية العام الدراسي أن يكون ترتيب الفصل وفقا لقوة النظر  ويتم ذلك من خلال شهادة طيبية  من التأمين الصحي ومعيار الطول وتواجد طلاب الدمج، ويمكن استخدام روتيشن للفصل كل اسبوع بحيث يتغير مكان الطالب باستمرار، تحقيقا للعدل، ولو هناك إمكانية داخل الفصول بعمل جلوس علي حرف u أو على شكل دائري فيمكن ذلك يعتبر حل مناسب.


واختتمت الحزاوي: نرجو من المدارس الاستفادة من قرار الوزارة الخاص  بحل مشكلة الجلوس في الفصل وكذلك الإعلان المبكر علي جداول الحصص وبالاخص المادة ذات الفروع مثل اللغة العربية  مثلا بحيث يعلن ميعاد حصة كل فرع حتي لا يضطر الطالب لحمل جميع الكتب والكراسات للمادة حتي يتم التخلص من معاناة اولادنا في حمل الحقيبة المدرسية التي قد تؤثر صحيا عليهم.