الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يحقق فوزاً كبير علي بيتيس ويتصدر الليجا مؤقتاً

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 12:32 ص
جواو فيلكس
جواو فيلكس

حقق نادي برشلونة الفوز بنتيجة كبيرة علي نادي ريال بيتس بخمسة أهداف دون رد في مباراة الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.
 

جواو فيلكس يسجل.. برشلونة يحقق فوزاً كبير علي بيتيس ويتصدر الليجا مؤقتاً

 

وسجل جواو فيلكس الهدف الأول لفريق برشلونة في الدقيقة 25، قبل أن يضيف ليفاندوفيسكي الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وجاء الهدف الثالث لفريق لبرشلونة عن طريق فيران توريس في الدقيقة 62، ليسجل رافينيا بعدها الهدف الرابع في الدقيقة 66.

 

وتمكن اللاعب جواو كانسيلو من تسجيل الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 81.
 

وقرر المدرب الإسباني تشافي هيرنانيدز مدرب برشلونة، أن يدخل مباراة فريقه لمواجهة ريال بيتيس في الدوري الإسباني، بتشكيل مكون من: -

حراسة المرمى: تير شتيجن.
خط الدفاع: جواو كانسيلو، كوندي، كريستنسن، بالدي.
خط الوسط: روميو، فرينكي دي يونج، جافي.
خط الهجوم: فيران توريس، روبرت ليفاندوفسكي، جواو فيليكس.


وبتلك النتيجة يصبح رصيد نادي برشلونة 13 نقطة في الصدارة مؤقتاً، بينما يتجمد رصيد ريال بيتيس عند النقطة 7 في المركز التاسع.

 

رسمياً .. الليجا تعلن موعد مباراة برشلونة وريال مدريد المقبلة


 

أعلنت رابطة  الدوري الإسباني، منذ قليل، موعد مباراة فريقي برشلونة وريال مدريد في الدور الأول من مسابقة الليجا في نسختها 2023/2024.


ويلتقي فريق برشلونة نظيره ريال مدريد يوم 28 أكتوبر، في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من عمر الليجا.


ومن المقرر أن تُقام مباراة برشلونة وريال مدريد على ملعب مونتجويك، وهو معقل الفريق الكتالوني حاليًا، بسبب وجود بعض الإصلاحات في ملعب كامب نو.

 


لتحصينه من الإغراءات..برشلونة يخطط لتمديد عقد يامين لامال حتى 2030
 


كشفت تقارير صحفية، أن نادي برشلونة الإسباني، ينوي تحصين لاعبه الشاب المتألق يامين لامال، وتوصل الطرفين اتفاق سري يحدد مصيره في الـ7 سنوات المقبلة، وينتهي العقد الحالي للاعب الشاب مع برشلونة في صيف 2024.

 

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن توقيع يامال على عقده الجديد مع برشلونة لمدة 3 مواسم حتى صيف 2026 بات مسألة وقت.

 

وأشارت الصحيفة، أن التوقيع يعتمد فقط على جدول أعمال الرئيس خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو والوكيل خورخي مينديز، وقد يحدث في الأسبوع الحالي.

 

وتابعت أن لابورتا لديه اتفاق سري مع خورخي مينديز، وكيل يامال، بعدم الانتقال لناد آخر حتى انتهاء العقد الجديد من أجل ربط اللاعب باتفاق آخر سيبرم لاحقا.

 

وأكدت أن الطرفين اتفقا على توقيع عقد آخر طويل الأمد في 2025، عندما يكمل اللاعب 18 عاما، وبالتالي سيحق له في ذلك الوقت وفقا للقوانين التوقيع لأكثر من 3 أعوام.

 

واختتمت الصحيفة، أن العقد الجديد الذي اتفق عليه لابورتا ومينديز سيوقع في 2025 لمدة 5 سنوات، مما يعني ارتباط يامال مع برشلونة حتى 2030.

 

وأصبح لامين يامال صاحب الـ 16 عام و57 يوم، أصغر لاعب يشارك أساسيًا مع برشلونة في التاريخ وأصغر لاعب أساسي في تاريخ الدوري الإسباني في القرن الحالي.

 

وشهدت الفترة الماضية محاولات فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، ووليد الركراكي، المدير الفني لأسود الأطلس، لإقناع اللاعب وعائلته بتمثيل المغرب على حساب إسبانيا.

 

وحقق المنتخب الإسباني فوزا كبيرا على مضيفه جورجيا بنتيجة 7-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024.

 

وسجل أهداف المنتخب الإسباني ألفارو موراتا (هاتريك)، ومدافع جورجيا سولومون في مرماه، وداني أولمو، ونيكو ويليامز، ولامين يامال، فيما سجل هدف جورجيا الوحيد جيورجي تشاكفيتادزه.

 

وأصبح لامين يامال (16 عاما و57 يوما) أصغر لاعب يشارك ويسجل في تاريخ المنتخب الإسباني، محطما الرقم القياسي الذي سجله خافي الذي شارك بعمر 17 عاما و62 يوما في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية. – النهائي ضد إيطاليا في أكتوبر 2021.