الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اجتماع هام لاتحاد الكرة لحسم تشكيل منتخبات الناشئين والشباب

السبت 16/سبتمبر/2023 - 09:37 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يعقد اتحاد الكرة اجتماعه الشهري منتصف هذا الأسبوع لحسم عدد من الملفات العالقة، أهمها تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبات الشباب والناشئين.
 

 

اجتماع هام باتحاد الكرة لحسم تشكيل منتخبات الناشئين والشباب

 

وكشف حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن السبب في تشكيل أجهزة فنية لجميع منتخبات الشباب والناشئين، موضحًا أن الاتحاد يعتزم تشكيل منتخبات لمواليد 2005، 2006، 2007، 2008، 2009 في الفترة المقبلة.


وقال إمام إن الهدف من تشكيل هذه المنتخبات هو توفير وقت مناسب لإكساب كل جيل الخبرات اللازمة والاحتكاك الكافي للمنافسات القارية والعالمية.


وأضاف الثعلب: "فيتوريا صاحب تصور تكوين منتخبات لجميع الفئات السنية، لأن السبب الرئيسي في إخفاق منتخب الشباب مع محمود جابر ومنتخب الناشئين مع محمد وهبة في وقت سابق هو رهبة اللاعبين من المنافسات الرسمية وعدم اكتساب الخبرة الكافية".


وواصل نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق وعضو اتحاد الكرة حاليًا: "تشكيل هذا الكم من المنتخبات سيكبد الاتحاد أعباء مالية كبيرة، لكن لا بد من التضحية بذلك من أجل مشروع تطوير الكرة المصرية، والاهتمام بقاعدة النشء والشباب".

 

وشهد مساء اليوم السبت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  ندوة بناء الوعي والسلم المجتمعي  والتى تأتي ضمن مبادرة وطن واحد التي ينظمها مجلس القبائل والعائلات المصرية والذي تم تنظيمه بنادى المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة وبالتعاون مع محافظة القليوبية بحضور الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية.

 

وشهدت الندوة حضور ما يفوق العشر الاف مواطن وبحضور لفيف من اعضاء مجلس النواب والعديد من كبار الشخصيات العامة فى كافة المجالات. 


تقدم وزير الشباب والرياضة بالشكر للشيخ  كامل مطر على جهوده خلال الفترة الماضية  من خلال مجلس القبائل  والعائلات المصرية فى تنمية الوعي لدى المواطن المصري كما تقدم بالشكر الى نواب الشعب والشوري على جهودهم  مع الحكومة والدولة المصرية.


وأضاف صبحي أن الشباب المصري فى الجمهورية الجديدة والتى تعطيهم الدولة بقيادة فخامة رئيس الجمهورية الأولوية والاهتمام التام فى شتى المجالات.

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة على أن الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد نجحت في اقامة وتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية العملاقة والتى بالفعل انعكست فى  تحقيق حياة كريمة للمواطن المصري كما كانت لمبادرة سيادة الرئيس حياة كريمة نموذج رائع نحو وضع المواطن المصري وتحسين  جوده حياته  وبناء مجتمع مثالي ولما كان الوعي يشكل وجدان الاوطان لذا كانت اهمية عقد تلك  الندوة للتعريف بأهمية الوعي المجتمعي .


وأشار إلى أن أولى تكليفات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، كانت هي الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وتأكيد أولوية خطوات التنمية نحو الارتقاء بحياة المواطن وتوفير الحياة الكريمة لتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي له، بالإضافة إلى أهمية غرس الوعي لمواجهة أي أفكار أو أفعال هدامة، تحقيقاً للسلم المجتمعي الحقيقي.