الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي يوجه التحية لشعب مصر على تضحياته وصبره والصمود أمام التحديات

السبت 16/سبتمبر/2023 - 04:16 م
مصر تايمز

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن خالص شكره لأهالي محافظة بني سويف على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وأود أن أعرب عن سعادتي واعتزازي بما شهدته اليوم من افتتاحات لمشروعات لصالح المواطنين.
 

السيسي يوجه التحية لشعب مصر على تضحياته وصبره والصمود أمام التحديات

 

وتابع الرئيس السيسي عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "وإنني في هذه المناسبة أتوجه بتحية خالصة لشعب مصر العظيم، على تضحياته وصبره وإخلاصه والصمود أمام كل التحديات"، موجهًا الشكر لكم من كل قلبي.. ودائما وأبدا تحيا مصر.

 

وشهد الرئيس افتتاح محطة معالجة مياه  صرف صحي  مدينة بني سويف الجديدة  بطاقة 250 ألف متر في اليوم، بالأضافة لافتتاح جامعة بني سويف الأهلية الجديدة.

 

وقدم الرئيس السيسي واجب العزاء والمواساة لأهالي محافظة بني سويف في ذويهم، وذلك فور وصوله إلى مركز ببا، وذلك لإفتتاح عدد من المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

وجاءت قرارات الرئيس السيسي لمواجهة غلاء المعيشة كالتألي: 
 

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، 

بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة .

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن.

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.