الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف علي قرار بي إن سبورتس من إذاعة مباراة الأهلي واتحاد العاصمة

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 04:29 م
بي إن سبورتس
بي إن سبورتس

أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية إذاعة مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري المقرر أن تقام في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم على استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية) بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.
 

تعرف علي قرار بي إن سبورتس من إذاعة مباراة الأهلي واتحاد العاصمة

 

وتأتي خطوة بي إن سبورتس بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإلغاء العقد الذي وقعه مع شبكة بي إن سبورتس بسبب عدم تسديد الأخيرة للمستحقات المتأخرة والتي تبلغ حوالي 100 مليون دولار.
 

وأدرج الموقع الرسمي للقناة المباراة ضمن جدول البث بعد إعلانه إذاعة المباراة رسميًا ليتأكد نقل المباراة التي قد تكون الأخيرة على القناة القطرية.


ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الأفريقي خلال الساعات المقبلة الخطوات التي سيتخذها في عرض حقوق البطولات الأفريقية في منطقة شمال إفريقيا.

 

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية



يستعد فريق الأهلي لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري التي تجمع بينهما في نهائي كأس السوبر الإفريقي، مساء اليوم الجمعة.

 

ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي، برصيد 8 مرات، ويأتي الزمالك ثانيًا بعدما حقق اللقب في 4 مناسبات، بينما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثًا برصيد 3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي، الرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري “لقبين”.



وتقابل الأهلي مع الأندية الجزائرية “شبيبة الساورة، اتحاد العاصمة، المولودية، وفاق سطيف، شبيبة القبائل، وشباب بلوزداد” في 23 مناسبة.

 

الأهلي ضد مولودية الجزائر

 

وواجه الأهلي مولودية الجزائر في 6 لقاءات، حقق الفوز مباراتان وتعادل في مباراة، فيما تلقى الخسارة في ثلاث مواجهات.

 

والتقى الأهلي مع بلوزداد في مبارتين في دوري أبطال إفريقيا عام 2001 حقق المارد الأحمر الفوز ذهابًا وإياباً بهدف دون مقابل.
 

الأهلي ضد اتحاد العاصمة
 

وتواجه الفريقين من قبل في مرتين، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، نجح الأهلي في الفوز على بطل الجزائر ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب في القاهرة.

 

الأهلي ضد شبيبة الساورة
 

والتقى الأهلي مع شبيبة الساورة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 2019، وفاز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في الذهاب، وتعادل في الإياب بهدف لكل منهما.

 

الأهلي ضد شبيبة القبائل
 


وواجه الأهلي شبيبة القبائل في 4 مباريات، حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر في مثلها، وتعادل في مباراتين.

 

الأهلي ضد وفاق سطيف
 

يعد وفاق سطيف أكثر الفرق الجزائرية التي واجهت الأهلي بواقع 7 مباريات، فاز الأهلي في مباراتين وتعادل في مباراة، وتلقى الخسارة في مباراتين.
 

كما حقق وفاق سطيف لقب كأس السوبر الإفريقي عام 2015، على حساب الأهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.