الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

الانتهاء من إنشاء 4 وحدات صحية ضمن "حياة كريمة" بالإسكندرية

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 12:40 م
مصر تايمز

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الانتهاء بنسبة 95٪؜ من إنشاء 4 وحدات صحية في نجع حليص ونجع الصناقرة والغربانيات وقرية بهيج، بالإضافة إلى الانتهاء من إحلال وتجديد وحدة صحية بقرية أبوصير؛ لتحقيق تغطية صحية شاملة عالية الجودة داخل تلك القرى لتوفر على المرضى مشقة وعناء الذهاب إلى المدينة للكشف وتلقي الخدمة الطبية.
 

الانتهاء من إنشاء 4 وحدات صحية ضمن "حياة كريمة" بالإسكندرية

 

وقال المحافظ، إن ذلك يأتي في إطار المستجدات التنفيذية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز ومدينة برج العرب، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمواطنين في المراكز والقرى والنجوع والمناطق الأشد احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم.
 

وأضاف أنه من المقرر إنشاء 5 وحدات إسعاف بقرى برج العرب؛ حيث تم الانتهاء من وحدة إسعاف بنجع أحمد بقرية بهيج، وجار العمل على إنشاء 4 وحدات إسعاف أخرى بنجع الميثاق بقرية بهيج ونجع جويدة بقرية الغربانيات، ونجع هليل ببرج العرب القديم، وبقرية أبو صير.

وأوضح أن تشغيل مجمع الإسعاف من أهم المشروعات الخدمية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية والإسعافية لأهالي برج العرب، مؤكدا أن كل الأنشطة الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها بالقري الأشد احتياجًا تتضافر جميعها لضمان حياة كريمة للأسر المستهدفة.