الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قافلتان طبيتان ومعرض ملابس دعمًا للأولى بالرعاية فى قرى ومراكز كفرالشيخ

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 04:59 م
مصر تايمز

قامت جمعية الاورمان، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ خلال منتصف شهر سبتمبر بتنظيم قافلتين طبيتين استهدفت توقيع الكشف الطبي على 209 مريض بقرى أبناء مراكز مطوبس البرلس ودسوق وكفر الشيخ والحامول وبلطيم، بالإضافة الى تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة بالمجان لدعم 400 أسرة من الأسر الاولى بالرعاية والأكثر احتياجًا لأهالي قرى السعيدية وحامول العرب والطرفاية بمركز الحامول.


جاء ذلك فى إطار التعاون الدائم الوثيق بين محافظة كفر الشيخ وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، بالنهوض الأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
وشددت الدكتورة ماجدة جلاله، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهم بأى خدمة طبية، أو الحالات التى تسليمها أى مساعدة او مشروع تنموي، أو المساعدات العينية، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول في هذا الصدد.
من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا.
ولفت شعبان، إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى مصر وفى المناطق الأكثر احتياجاً وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى الجمهورية.