الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاد صاحب "الشابوه".. أهم المحطات في حياة يوسف الشريف

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 10:03 ص
الفنان يوسف الشريف
الفنان يوسف الشريف

يحتفل اليوم الفنان يوسف الشريف بعيد ميلاده الـ 45، حيث أنه أحدث طفرة قوية للدراما المصرية على مدار السنوات الأخيرة، كما اشتهر أيضا بتقديم مسلسلات مختلفة و خارج الصندوق . 

 

في عيد ميلاد صاحب الشابوه .. أهم المحطات في حياة يوسف الشريف 

 

ولد يوسف الشريف في 14 سبتمبر عام 1978، و تخرج من كلية الهندسة قسم ميكانيكا عام 2002، و لعب في فريق الناشئين بالنادي الأهلي، و لكن تعرض لاصابة قبل تصعيده الى الفريق الأول و اضطر الى الابتعاد عن الملاعب، ثم اتجه الى العمل في مجال الاعلانات .

 

بداية يوسف الشريف بالفن 

 

بدأ يوسف الشريف مشواره الفني و ذلك عندما شارك في فيلم “ سبع ورقات كوتشينة ” مع روبي عام 2004 عندما اختاره المخرج شريف صبري، من هنا توالت الأعمال الفنية عليه و قدم العديد من الأعمال الفنية المهمة في السينما و الدراما المصرية . 

 

أهم أعمال يوسف الشريف 

 

قدم يوسف الشريف العديد من الأعمال بالسينما أبرزها “ فتح عينيك ”، “ آخر الدنيا ”، “ هي فوضى ”،  “ العالمي ”،  “ بني آدم ” . 

 

كما قدم أيضا العديد من المسلسلات التي أحدثت طفرة قوية بالدراما التليفزيونية المصرية أهمها “ المواطن اكس ”،  “ رقم مجهول ”،  “ اسم مؤقت ”،  “ الصياد ”،  “ لعبة ابليس ”،  “ القيصر ”،  “ كفر دلهاب ”،  “ النهاية ”،  “ كوفيد 25 ” . 

 

أحدث أعمال يوسف الشريف 

 

يشارك الفنان يوسف الشريف بالسباق الرمضاني القادم 2024 بمسلسل جديد يحمل اسم “ الراكون ”، و المسلسل يتكون من 30 حلقة، و يعد من تأليف انجي علاء، و من اخراج ماندو العدل، و كانت انجي علاء قد قالت في تصريحات خاصة لـ “ مصر تايمز ” :   “ أن المسلسل حاليا في مرحلة التحضيرات، و سيتم بدء تصويره في بداية أكتوبر المقبل، و أن المسلسل يتكون من 30 حلقة ” .

 

و أضافت انجي علاء “ أن المسلسل بطبيعته مختلف عن كل المسلسلات التي قدمها يوسف الشريف من قبل، و أن الاختلاف في الدور الذي سيقدمه يوسف الشريف، لأن مختلف و مركب جدا و انساني، و أن العمل كله مختلف تماما، و أن المسلسل تشويقي في اطار اجتماعي انساني ” .

 

و قالت أيضا “ أن المنافسة في السباق الرمضاني القادم قوية جدا، و أن الكل يجتهد، و أتمنى التوفيق للجميع، و أنها سعيدة بالتنوع، لأن مسلسل الحشاشين مختلف من حيث الاطارو كل شئ، فيه تنوع، حيث يوجد مسلسلات تاريخية و مسلسلات تشويقية و مسلسلات اجتماعية ”  .

 

و أضافت “ أن فيلم يوسف الشريف الجديد بدأ تحضيراته منذ فترة و توقف بسبب تحضيرات المسلسل، و يعود لتحضيرات الفيلم بعد الانتهاء من المسلسل ” .