الإثنين 02 أكتوبر 2023 الموافق 17 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إجلاء جثامين المصريين ضحايا إعصار دانيال

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 09:26 م
مصر تايمز

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن القوات المسلحة المصرية أرسلت طائرات لاستجلاب 88 من جثامين المصريين في ليبيا فور وقوع العاصفة دانيال.


وأوضحت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن السلطات الطبية في طبرق الليبية تعرفت 150 جثة، لافتة إلى أن الأهالي تعرفوا على 87 من الجثامين وتبقى جثمان واحد لم يتم التعرف عليه، وتم دفنهم اليوم.


وأشارت إلى أن أعداد الأجانب في ليبيا يربوا عن 750 ألف أجنبي، مضيفة أن أعداد المصريين في ليبيا يقدر بـ 50% من إجمالي أعداد الأجانب بحوالي 400 ألف مصري، مؤكدة أنه يتم حاليا التحقق من أعداد الضحايا.


وشددت على أن هناك أعداد مهولة مفقودة لم يتم التعرف على هويتها أو جنسياتها في ليبيا، لافتة إلى أن هناك تقديرات بأن 300 مصري فقدوا حياتهم إثر العاصفة المدمرة، لكن لم يتم التأكد من ذلك، لا سيما مع تضارب في أرقام الضحايا المصريين في ليبيا.
 

وناشدت وزيرة الهجرة، الأسر المصريين المتواجدين في ليبيا سرعة التواصل عبر الأرقام المعلنة على صفحات الوزارة الرسمية، لسرعة لإنقاذ العالقين والمصابين في ليبيا.
ونصحت السفيرة سها الجندي، المصابين باللجوء فورا إلى المستشفى الميداني على الحدود المصرية الليبية بالمنطقة الغربية لعلاج المصابين.
 

ونوهت وزيرة الهجرة، بأن 4 طائرات استطلاع خرجت اليوم لإنقاذ المصريين وإعادتهم إلى مصر، مؤكدة أن الطائرات ستعمل على مدار الأيام المقبلة لإنقاذ أكبر عدد ممكن من المصريين.