الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس فيفا: حزين بسبب ضحايا فيضانات ليبيا

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 12:15 م
إنفانتينو
إنفانتينو

أبدي جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم حزنه الشديد وصدمته من أثار الفيضانات الرهيبة التي حدثت في ليبيا والتي أودت بحياة العديد من الأشخاص.

 

رئيس فيفا: حزين بسبب ضحايا فيضانات ليبيا 
 


وقال إنفانتينو عبر انستجرام :"أنا مصدوم و حزين لسماع الأخبار عن الفيضانات الرهيبة في ليبيا التي أودت بحياة العديد من الأشخاص بشكل مأساوي، بما في ذلك أفراد من مجتمع كرة القدم".


وأضاف:"أنشغالنا وصلواتنا في الفيفا مع كل فرد قد تأثر بالحادث، وأرسل تعازينا وكل أعضاء كرة القدم العميقة لعائلات وأصدقاء جميع من فقدوا حياتهم."

 

ومن جانب أخر، أعلن مركز طبرق الطبى بليبيا أسماء عدد من ضحايا إعصار دانيال من المصريين الذين لقوا مصرعهم فى فيضانات وسيول الإعصار فى الكارثة التى تشهدها درنة.

 

وكان وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان، عثمان عبد الجليل، أعلن مقتل ما يزيد عن 3 آلاف شخص بسبب ​إعصار​ “دانيال”، متوقعا ارتفاع العدد إلى 10 آلاف.

 

وقال عبد الجليل في مقابلة مع قناة “المسار” الليبية إن “عدد المفقودين بالآلاف والمتوقع أن يصل عدد المفقودين إلى نحو مئة ألف شخص”، مؤكدا أن “الأوضاع في مدينة درنة تزداد مأساوية، ولا توجد إحصائيات نهائية لأعداد الضحايا”.

 

وأشار إلى “تعذر الوصول إلى الكثير من الأحياء”، مطالبا “الدول الصديقة بالمساعدة في إنقاذ ما تبقى من درنة في مناطق الجبل”.