الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محاربي الصحراء يخطفوا الفوز بهدف نظيف من منتخب السنغال ودياً

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 12:19 ص
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

فاز منتخب الجزائر على نظيره منتخب السنغال بهدف دون رد، فى المباراة التي جمعتهما اليوم، استعدادًا لمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

 

محاربي الصحراء يخطفوا الفوز بهدف نظيف من منتخب السنغال ودياً
 


وجاء تشكيل منتخب السنغال لمواجهة اليوم كما يلي:

حراسة المرمى: ميندى.

الدفاع: موسي نياخات، كاليدو كوليبالي، إيليمان نداي، عبده ديالو.

الوسط: يوسف سابالي، إدريسا غاي، باتي سيس، باب ماتار سار .

الهجوم: ساديو ماني، نيكولاس جاكسون.

 

وجاء تشكيل الجزائر كالتالي:

حراسة المرمي: أنتوني ماندريا.

خط الدفاع: ريان أيت نوري، يوسف عطال، عيسي ماندي،رامي بنسبعيني.

خط الوسط: سفيان فيجولي، رامز زروقي،سعيد بنحرمه.

خط الهجوم: فارس شايبي، بغداد بونجاح، رياض محرز.

 

وتنطلق أحداث مباراة الجزائر والسنغال في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن فترة التةقف الدولي استعداداً لكأس أمم أفريقيا.

 

ورغم أن المباراة ودية، فإنها تعد بمثابة بطولة خاصة، نظرا لامتلاك المنتخبين مجموعة مميزة من اللاعبين الكبار.

 

وأبدى النجم السنغالي الدولي، ساديو ماني، حماسًا كبيرًا لمواجهة المنتخب الجزائري، وذلك قبل أربعة أيام عن موعد المباراة الودية التي تجمع المنتخبين، والمقرر لها اليوم الثلاثاء على ملعب عبدولاي واد ديامنياديو بالعاصمة دكار.

 

وقال ماني في تصريحات نقلها موقع سينيغو "SENEGO" السنغالي: "لدينا فريق عظيم، لن تكون المهمة سهلة أمام الجزائر، لكننا قادرون على الفوز على أي فريق حاليًا".

 

وتابع: "لعبنا ضدهم (الجزائر) مرتين في عام 2019 وفازوا في المباراتين، وهو أمر مفهوم لأنهم كانوا أفضل منا. ومع ذلك، منذ ذلك الحين لاحظنا أن منتخب السنغال قد تحسن كثيرًا. يوم الثلاثاء المقبل ستكون هناك مباراة أخرى، ونحن نستعد جيدًا. وإن شاء الله لن يحدث مثل السابق".


كما وصف ماني مواجهة الجزائر، بـ"اليوم الكبير"، قائلًا: "نحن مستعدون جيدًا ونتطلع إلى اليوم الكبير، كما أن الحالة الذهنية التي نتواجد عليها رائعة".

 

وبدا ماني واثقًا ومتحمسًا للتحدي، قائلًا: "أصبحنا فريقًا مختلفًا منذ تلك الهزائم. لا أعتقد أن الجزائر هي الحصان الأسود بالنسبة لنا".

 

وأضاف نجم النصر السعودي: "مباراة الثلاثاء لن تكون بالضرورة مباراة ثأر بالنسبة لنا، لكنها مواجهة مهمة نلعبها على أرضنا"، مشددًا "على أهمية الحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء في كل مباراة".