الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طاقم حكام كويتي لمباراة منتخب مصر وتونس الودية

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 05:58 م
منتخب مصر
منتخب مصر

أُسندت الإدارة التحكيمية لمباراة منتخب مصر وتونس الودية، لطاقم حكام كويتي، بقيادة الحكم عمار اشكناني.
 

طاقم حكام كويتي لمباراة منتخب مصر وتونس الودية

ومن المقرر، أن تُقام مباراة منتخب مصر وتونس، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الدفاع الجوي، في لقاء ودي.
 


ويأتي الطاقم الكويتي الذي أسندت إليه إدارة المباراة الودية، على النحو التالي:-

حكم ساحة: عمار اشكناني 
حكم مساعد: أحمد صادق عباس 
حكم مساعد: سعود الشمالي 
الحكم الرابع: عبدالله حسن الكندري


وفي سياق متصل، وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، على الوقوف دقيقة حدادًا خلال المباراة الودية بين مصر وتونس، على ضحايا المغرب وليبيا، بعد الزلزال والعاصفة اللذان ضربا البلدين.
 

وأوضح مدير المنتخب محمد غرابة، أنه تم مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالوقوف دقيقة حداد على ضحايا اشقائنا من دولة المغرب وليبيا وتم تلقى الموافقة.
 

ودعم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، صفوف قائمة منتخب مصر أمام نسور قرطاج، بعد غيابه عن المباراة الأولى خلال التوقف الحالي أمام إثيوبيا، والتي فاز فيها المنتخب بهدف مصطفى فتحي، وذلك بعد خروج رباعي الأهلي من القائمة استعدادًا لخوض الفريق بطولة كأس السوبر الإفريقي.


عودة محمد صلاح.. تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد تونس ودياً

 

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا لمواجهة نظيره منتخب تونس، في لقاء ودي، يجمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء.

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل منتخب مصر كلامن:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل

خط الدفاع: محمد حمدي، على جبر، حسام عبدالمجيد، عمر كمال عبدالواحد

خط الوسط: محمود حمادة، طارق حامد، أحمد مصطفى زيزو

خط الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح

 

ومن المقرر ان تقام مباراة مصر وتونس في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الدفاع الجوي، وتنقل احداث مباراة مصر وتونس الودية عبر شبكة قنوات اون تايم اسبوتس.

 

 

وواجه منتخب مصر نظيره المنتخب التونسي في 41 لقاء، وفازت مصر بـ 13 مباراة، بينما حسم منتخب تونس القوز في 17 مباراة، وتعادل المنتخبين في 11 لقاء.

 

 

وكان أول لقاء بين مصر وتونس في تصفيات كأس العالم وفاز المنتخب المصري بنتيجة 2-1 في لقاء القاهرة، وفي تونس خسر المنتخب الوطني بنتيجة 2-0.

 

وفي آخر مباريات جمعت بين مصر وتونس في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، ونجح المنتخب الوطني ان يفوز بمباراة وخسارة مباراة.

 

وخاض منتخب مصر مباراته مع  إثيوبيا في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، قبل مواجهة تونس وديا يوم 12 من الشهر ذاته.

 

وحسم المنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي و إثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط.

 

وضمت قائمة منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل في حراسة المرمى، فيما تواجد محمد هاني وعمر كمال وأحمد رمضان بيكهام وعلي جبر ومحمد عبد المنعم، ومحمود مرعي وحسام عبد المجيد ومحمد حمدي وأحمد فتوح في خط الدفاع، فيما تواجد طارق حامد ومروان عطية وسام مرسي وحمدي فتحي ومحمود حمادة، ومحمد رضا بوبو وأحمد سيد زيزو في الوسط، كما تواجد في الخط الأمامي، مصطفى فتحي ومحمد صلاح وعمر مرموش وإبراهيم عادل، ومصطفى محمد، ومحمد شريف، وأسامة فيصل.

 

ومن المنتظر أن تشهد مباراة مصر وتونس الودية مشاركة نجم الفراعنة محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، والذي انضم لمعسكر منتخب مصر قبل ساعات، وذلك بعد إعفاؤه من المشاركة في مباراة إثيوبيا وذلك بقرار من البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر.

 

وشارك في مران المنتخب 20 لاعبًا على رأسهم محمد صلاح قائد الفريق و محمد صبحي و محمد أبو جبل و علي جبر عمر كمال و أحمد رمضان بيكهام و محمود مرعي و حسام عبد المجيد و أحمد فتوح و طارق حامد و سام مرسي و حمدي فتحي و محمود حماده و أحمد سيد زيزو و مصطفى فتحي و عمر مرموش و ابراهيم عادل و مصطفي محمد و محمد شريف و أسامة فيصل.