الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الأوبرا تعلق أنشطتها تضامنا مع ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 01:30 م
الأوبرا
الأوبرا

أعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، تعليق الأنشطة الفنية والثقافية على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور لمدة ثلاثة أيام.

 

الأوبرا تعلق أنشطتها تضامنا مع ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا
 

وجاء بيان الأوبرا كالتالي:" تنفيذًا لقرار الدولة المصرية بإعلان الحداد، وتضامنًا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا، أعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، تعليق الأنشطة الفنية والثقافية، على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، وحتى غروب شمس الخميس 14 سبتمبر".

 

وكانت أعلنت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، الحداد لمدة 3 أيام بعض تسجيل عدد كبير من الضحايا فى إعصار دانيال، وأعلن رئيس الحكومة أسامة حماد الحداد الرسمى وتنكيس الأعلام فى القطاعين العام والخاص وفى كافة المؤسسات ابتداء من اليوم الإثنين وحتى يوم الخميس القادم.

 

وأكدت الحكومة الليبية فى بيان لها أن تشارك المواطنين أحزانهم فى مصابهم الجلل، داعيا الله أن يتغمد المفقودين بفيض رحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يمد عائلاتهم الكريمة وذويهم بجميل الصبر والسلوان.

 

واستنفرت السلطات الليبية شرق البلاد لإنقاذ مدينة درنة وغيرها من المناطق التي تأثرت بتبعات إعصار "دانيال".

 

وأعلن المجلس البلدي في درنة، أن الوضع كارثي، مناشداً أن المدينة باتت بحاجة لتدخل دولي عاجل.

 

وقال وزير الداخلية في الحكومة المكلفة من البرلمان، عصام أبوزريبة: "شكلنا قوة إضافية من كل مديريات الأمن للتوجه نحو درنة والمشاركة في إنقاذ الأهالي هناك".