السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل إصابة 51 شخصًا بحالات اختناق في حريق مصنع الإسفنج بالشرقية

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 11:45 ص
مصر تايمز

تمكن رجال الحماية المدنية بالشرقية من السيطرة على الحريق الذي نشب بمصنع الإسفنج، بعزبة حلمي التابعة لقرية حوض الطرفة بمركز الزقازيق، وذلك بعد الدفع بعدد 16 سيارة إطفاء، وخزانات مياه، فضلا عن 11 سيارة إسعاف، وتم الانتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد الكلي لمكان نشوب الحريق.

 

إصابة 51 شخصًا بحالات اختناق في حريق مصنع الإسفنج بالشرقية

 

وتابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، منذ اللحظة الأولى مع الأجهزة التنفيذية بمركز الزقازيق، ورجال الحماية المدنية، تطورات الموقف أولا بأول حتى إخماد الحريق، والتأكد من عدم وجود إصابات بشرية أو حالات وفاة.

 

من جهتها أوضحت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، أن الحالات المصابة جراء الحريق بمصنع الإسفنج والتي ارتفعت إلى 51 حالة اختناق، تم إسعاف 44 حالة منهم بموقع حادث الحريق، ونقل 7 حالات أخرى لمستشفي القنايات المركزي لتلقي العلاج اللازم.

 

وأضافت أن محافظ الشرقية أعطى توجيهاته للدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، بمتابعة الحالة الصحية للمصابين وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم، حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم لمنازلهم بسلام.

 

يذكر أن غرفة العمليات بمركز إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الشرقية، قد تلقت بلاغا يفيد بوقوع حريق بمصنع للإسفنج بعزبة حلمي، بقرية حوض الطرفة التابعة لمركز الزقازيق، وتم إخماد الحريق وإجراء عمليات التبريد بواسطة رجال الحماية المدنية دون وقوع وفيات.