الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاده .. أهم المحطات في حياة خالد النبوي

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 11:03 ص
الفنان خالد النبوي
الفنان خالد النبوي

يحتفل اليوم الفنان خالد النبوي بعيد ميلاده ال 57، حيث يعد النبوي من أبرز و أهم النجوم على الساحة الفنية، كما تميز أيضا بموهبة فريدة من نوعها و حضور قوي أمام الشاشة، كما يتميز أيضا بالقاءه القوي للغة العربية . 

 

 

 

 

في عيد ميلاده .. أهم المحطات في حياة خالد النبوي 

 

 

 

 

ولد خالد النبوي في 12 سبتمبر عام 1966 بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، بدأ التمثيل كهواية من خلال عمله مع الفرق المسرحية في المدرسة، ثم اتخذ القرار باحتراف التمثيل بعد مشاركته في احدى المسرحيات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي، و بعد ذلك قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989 . 

 

 

 

بداية المشوار الفني لخالد النبوي 

 

 

بدأ خالد النبوي مشواره الفني في مطلع التسعينات من خلال الدراما التليفزيونية في مسلسل “ شارع المواردي ”، كما بدأ أيضا في السينما بفيلم “ ليلة عسل ”، و من بعدها توالت الأعمال عليه بين السينما و الدراما التليفزيونية، و استطاع أن يقدم الكثير من الأعمال الفنية . 

 

 

أهم أعمال خالد النبوي بالسينما 

 

 

قدم خالد النبوي العديد من الأعمال المهمة بالسينما أبرزها “ المواطن مصري ”،  “ القاهرة منورة بأهلها ”،  “ المهاجر ”،  “ المصير ”،  “ اسماعيلية رايح جاي ”،  “ حائط البطولات ”،  “ فتاة من اسرائيل ”،  “ عمر 2000 ”،  “ تايه في أمريكا ”،  “ زي الهوا ”،  “ حسن طيارة ”،  “ المسافر ”،  “ الديلر ”،  “ خطة بديلة ”،  “ يوم و ليلة ”،  “ ليلة قمر 14 ” . 

 

 

أعمال خالد النبوي بهوليوود 

 

 

كما قدم النبوي أيضا عدة أفلام بالسينما الأمريكية أهمها “ Kingdom Of Heaven ”،  “ Fair Game ” ، “ The citizen ” . 

 

 

أهم أعمال خالد النبوي بالدراما التليفزيونية 

 

 

قدم خالد النبوي العديد من المسلسلات أهمها “ بوابة الحلواني ”،  “ الوعد الحق ”،  “ نحن لا نزرع الشوك ”،  “ حديث الصباح و المساء”،  “ مسألة مبدأ ”،  “ راجعلك يا اسكندرية ”،  “ صدق وعده ”،  “ ابن موت ”،  “ مريم ”،  “ سبع أرواح ”،  “ واحة الغروب ”،  “ ممالك النار”،  “ لما كنا صغيرين ”،  “ راجعين يا هوى ”،  “ البحث عن علا ”،  “ النزوة ”،  “رسالة الامام ” .