الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اليوم.. إعلان نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين STEM

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 07:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي الجديد ومدارس المتفوقين في عين شمس، اليوم الثلاثاء، علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بوابة مركز المعلومات، علي نفس الرابط الذي تم التقديم من خلاله، ويستطيع الطالب الاستعلام عن نتيجة برقم الجلوس.

 

وتتميز شكل الدراسة فى مدارس stem.بأن الدراسة فى مدارس المتفوقين لها طبيعة خاصة، حيث تقوم المناهج على التكامل وموجه لحل المشكلات فى مصر، ولا توجد كتب دراسية بالمعنى المفهوم لدى الطالب بل تعتمد على البحث فى عدة مصادر تعليمية مرتبطة بالموضوعات التى يدرسها الطالب فى كل مادة.

 

وتتضمن درجة الطالب منها 60% مخصصة للمشروع الذى يقدمه الطالب خلال الدراسة و40% على المواد العلمية، والمشروع الذى يشتغل عليه الطلاب المدارس تقوم بتحديده، ويستطيع الطالب العمل على هذه المشروع منفردا أو مع مجموعه من زملائه، وتقييم الطالب فى المشروع العلمى يتم بعد فترة زمنية خلال مع عقد امتحان وأسئلة حول المشروع.

 

 

الطالب يتعلم أيضا فى المعامل وبالتالى دائما يتأكد من صحة النتائج التى يقوم بها من خلال المعلمين مدرسى المواد، أما الشق النظرى للطالب يطبق على ما تم إنجازه فى المشروع البحثى، وطريقة الدراسة فى المدرسة قائمة على التعلم النشط.