الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

لقاء الخميسي تنضم كعضو الهيئة العليا لمهرجان القاهرة للمونودراما

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 07:27 م
لقاء الخميسي
لقاء الخميسي

انضمت الفنانة لقاء الخميسي، للهيئة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة، والتي تضم في لجنتها المخرج الدكتور أسامة رؤوف رئيس المهرجان، والفنانة صفية العمري والفنان لطفي لبيب والفنان إيهاب فهمي، ومن المقرر أن تبدأ الدورة السادسة للمهرجان في أول أكتوبر المقبل وتستمر حتى الخامس من نفس الشهر.

 

أثارت الفنانة لقاء الخميسي، حالة من الجدل عند حديثها عن ديانتها، إذ قالت إنها مسملة بـ الوراثة، لأن والدها وأشقائها وزوجها وأبنائها مسلمون، لكنها تؤمن بأن ديانتها هي المحبة


ومن جانب اخر، تحدثت لقاء الخميسي عن ديانتها، في تصريحات تلفزيونية لها:" أنا ديانتي المحبة، وأي دين فيه محبة أنا مؤمنة بيه، بالوراثة أنا مسلمة.. والمسلم هو من أسلم قلبه للإله، أنا أسلمت قلبي للإله بكل الأديان، وأنا بحترم كل الناس".

 

وتابعت لقاء الخميسي:" البلد اللي كنت عايش فيها كان فيها حضارات مختلفة هندوس ومسلم ومسيحي كل حاجة، كل زمايلي من كل الأطياف، كنا أطفال مفيش فرق بينا، في الاخر كله مؤمن بوجود الإله".

 

وأضافت لقاء الخميسي: "أنا مسلمة في الباسبور، وأهلي وأبويا وأولادي وجوزي مسلمين، وأمي مسيحية وأهلها أنا اتربيت مسيحيين، فأنا أتربيت في عائلة فيها الاتنين، فلازم أحب الاتنين مش معقول هعدم الست يعني".