الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كلهم في حداد.. هكذا تفاعل نجوم المغرب بعد الزلزال المدمر

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 01:03 م
مصر تايمز

تفاعل عدد من الفنانين العرب، لا سيما المغاربة مع الزلزال الذي ضرب مناطق متفرقة من المغرب، معبرين عن حزنهم الشديد، معلنين عن تضامنهم واستعدادهم لتقديم الدعم للأسر.

 

زلزال المغرب

كشفت الفنانة المغربية هدى مجد، كواليس زلزال المغرب المدمر الذي حدث أول أمس وراح ضحاياه مئات البشر.

 

زالزال المغرب 

وقالت هدى مجد خلال تصريحات تليفزيونية، : "الاوضاع مش حلوة خالص احنا كشعب مغربي مش متعودين على الكوارث الطبيعية ولا الحروب ربنا أنعم علينا بالامن والامان فدي كانت صدمة لينا كلنا ولما حصل الزلزال حسينا بيه في كزابلانكا، في عائلات كلها توفت وناس لحد دلوقتي تحت الانقاض ربنا يجبر بخاطرنا وبخاطرهم كلهم والجو كئيب جدا في الشارع.

 

بلقيس

وجهت  الفنانة بلقيس رسالة إلى الشعب المغربي، وكتبت: "أهلي وأصدقائي وأحبتي في المغرب، نتضامن معكم في هذا المصاب ونحمد الله على سلامة الناجين وندعو بالرحمة لمن فقدناهم وبالصبر والسلوان لمن فقدوا عزيزين غاليين على قلوبهم.

 

 

لطيفة رأفت

ونشرت الفنانة المغربية لطيفة رأفت على صفحتها الرسمية على إنستجرام: "عظم الله أجرك يا وطني، قلبنا مع عائلات الضحايا."

 

 

 

 

سميرة سعيد

شاركت الفنانة سميرة سعيد جمهورها بصورة خاصة معبرة عن وقوع ضحايا في دولة المغرب عبر صفحتها الخاصة على موقع إنستجرام.

 

 وعلقت عليها قائلة “محزنة الصور مروعة المشاهد، اللهم احفظ بلادنا واحفظ أهلنا من كل سوء، عزائي لضحايا الكارثة.. واشف كل مصاب يا رب … كلنا في حداد”.

 

 

عبد الفتاح الجريني

نشر الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني منشور عبر صفحته الخاصة على موقع إنستجرام قائلًا :"حداد على أرواح موتانا، اللهم إنّا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه".

 

 

يسرا سعوف

أما الفنانة يسرا سعوف والتي شاركت هي الأخرى منشورًا عبر صفحتها الخاصة على موقع إنستجرام قائلة: “اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن”.