الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد مشواره الفني الطويل .. مهرجان الاسكندرية السينمائي يكرم خالد زكي

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 10:33 ص
الفنان خالد زكي
الفنان خالد زكي

أعلنت ادارة مهرجان الاسكندرية السينمائي عن تكريم الفنان القدير خالد زكي في الدورة ال 39 بالمهرجان تحت رئاسة الناقد السينمائي أمير أباظة، و من المفترض أن تقام الدورة خلال  الفترة من 3-8 أكتوبر . 

 

بعد مشواره الفني الطويل .. مهرجان الاسكندرية السينمائي يكرم خالد زكي 

 

كما جاء تكريم خالد زكي نظرا لتقديمه الكثير من الأدوار المتميزة و المهمة التي تركت تأثير قوي في الأعمال الفنية سواء بالسينما أو الدراما التليفزيونية، حيث أن أهم الأعمال التي قدمها بالسينما “ جدعان باب الشعرية ”،  “ سترك يارب ”،  “ ملاكي اسكندرية ”،  “ فتح عينيك ”،  “السفارة في العمارة ”،  “ وش اجرام ”،  “ طباخ الريس ” . 

 

كما قدم أيضا العديد من الأعمال التليفزيونية أهمها “ الشهد و الدموع ”،  “ هوانم جاردن سيتي ”،  “ الدوائر المغلقة ”،  “ حرس سلاح ”،  “ أحلام عادية ”،  “ من أطلق الرصاص عاى هند علام ”،  “ اغتيال شمس ”،  “ صاحب السعادة ”،  “ القيصر ”،  “ أنا شهيرة … أنا الخائن ”،  “ قوت القلوب ”،  “ الاختيار 3 ”،  “ الأجهر ”،  “ المداح 3 ” . 

 

 

مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي 

 

 

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، وتشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وآسيا وأوروبا.