الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاده أكرم حسني.. تعرف على تغير حياته من ظابط للفنان كوميدي

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 04:14 م
أكرم حسني
أكرم حسني

يحتفل الفنان أكرم حسني، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ 49، حيث أنه استطاع أن يكون له بصمة مميزة و خاصة به في عالم الكوميديا، وهو من ألمع نجوم الكوميديا خلال الفترة الحالية، بعد تألقه في العديد من الأدوار الكوميديا التي عرضت في الفترة الأخيرة.

 

في عيد ميلاده أكرم حسني.. تعرف على تغير حياته من ظابط للفنان كوميدي 

 

ولد أكرم حسني في 10 سبتمبر عام 1974، و بدأ أكرم حسني حياته العملية كضابط شرطة، و عمل في الشرطة لعدة سنوات، ثم قدم استقالته، و اتجه الى العمل بالاعلام، حيث بدأ مشواره الاعلامي في عام 2004 وعمل كمذيع في اذاعة “ نجوم اف ام ”، و قدم برنامج أسبوعي تحت اسم “ 100.6 “.

 

كانت أول تغطية اعلامية لأكرم حسني،  في عام 2006، لحفل افتتاح فيلم ” عمارة يقوبيان “ للفنان عادل امام، و كانت بداية نجاح أكرم حسني في عام 2008 حيث قدم شخصية أبو حفيظة في برنامجه الكوميدي ” نشرة أخبار الخامسة و العشرون “، و في عام 2009 قدم برنامج “ الكابوس ” بشخصية أبو حفيظة أيضا، و قدم في عام 2011 برنامج “ حدوتة بعد النوم ”، و قدم في عام 2013 برنامج “ وسيم هدهد ”،  و قدم في عام 2014 برنامج “ أسعد الله مساءكم ” و قدم منه ثلاثة أجزاء، و في عام 2015 قدم برنامج “ ما وراء التردد ” . 

 

المشوار الفني لأكرم حسني 

بدأ أكرم حسني مشواره الفني في عام 2011 عندما شارك بشخصيته أبو حفيظة بمسلسل “ نونة المأذونة ” مع الفنانة حنان ترك، و شارك أيضا في عام 2015 بمسلسل “ لهفة ”، و شارك في فيلم “ كابتن مصر ”، و من بعدها توالت الأعمال الفنية على أكرم حسني في السينما و الدراما التليفزيونية . 

 

أعمال أكرم حسني بالسينما 

 

قدم أكرم حسني العديد من الأعمال السينمائية أهمها “ كلب بلدي ”،  “ بنك الحظ ”،  “ الكويسين ”،  “ البدلة ”،  “ نادي الرجال السري ”،  “ ديدو ”،  “ مستر اكس ”،  “ العميل صفر ”، كما قدم أكرم حسني أيضا العديد من المسلسلات أهمها “ ريح المدام ”،  “ الوصية ”،  “ رجالة البيت ”،  “ لؤلؤ ”،  “ مكتوب عليا ” .