الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"تعليم القليوبية" تهنئ المدارس الفائزة فى مسابقة "آدم حنين"

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 12:22 م
مصر تايمز

حصدت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية مركزين في مسابقة آدم حنين، ضمن مسابقات التربية والتعليم، حيث فازت مدرسة قاسم أمين الرسمية بالمركز الأول جمهورى، بينما فازت مدرسة عائشة أم المؤمنين الثانوية بالمركز الثالث عن المرحلة الثانوية.

 

وقدمت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وسعيد ندا، وكيل المديرية، وفوزية إسماعيل، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، خالص التهاني القلبية للمدارس الفائزة في مسابقة آدم حنين.


وأضافت أن تلك المسابقات تأتى في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

وتم تنفيذ المسابقة هذا العام تحت عنوان "قريتي" ضمن مبادرة "حياة كريمة"، من خلال مؤسسة آدم حنين، لجميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية.

الفنان آدم حنين رحل فى شهر مايو من عام 2020 بعدما تجاوز التسعين من عمره، مخلفًا وراءه قدرًا عظيمًا من الفن، الذى تجده فى أماكن كثيرة، فهو من مواليد 1929، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم النحت، ودرس فى مرسم أنطونى هيلر فى ميونخ 1957 بعد أن أنهى دراسته الحرة بمدرسة الفنون الجميلة على يد الفنان أحمد صبرى، كما أقام فى النوبة فترة أثناء منحته للتفرغ (1961ـ 1969).