الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. أهم المحطات في حياة فريدة سيف النصر

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 10:06 ص
فريدة سيف النصر
فريدة سيف النصر

تحتفل اليوم الأحد الفنانة فريدة سيف النصر بعيد ميلادها الـ 64، و استطاعت من خلال مشوارها الفني تقديم العديد من الأدوار المختلفة و المتنوعة .

 

 

في عيد ميلادها .. أهم المحطات في حياة فريدة سيف النصر

 

 

 

ولدت فريدة سيف النصر في 10 سبتمبر عام 1959 بحي العجوزة، و درست في مدرسة النهضة، ثم اكتشفها المخرج حسام الدين مصطفى و هي تلميذة، ثم اكتشفها جورج سيدهم في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، و قدمت الكثير من الأعمال الى أن تركت الفن بعض الوقت في التسعينات، ثم عادت مرة أخرى . 

 

 

 

 

أهم أعمال فريدة سيف النصر 

 

 

 

قدمت العديد من الأعمال الفنية في السينما و الدراما المصرية، حيث أن أهم أعمالها في الدراما التليفزيونية مسلسل “ العائلة ”، “ الشارع الجديد ”،  “ أوراق مصرية ”،  “ العطار و السبع بنات ”،  “ الرحايا ”،  “ بيت الباشا ”،  “ وادي الملوك ”،  “ بدون ذكر أسماء ”،  “ الأب الروحي ”،  “ حواديت الشانزليزيه ”،  “ الفتوة ”،  “ موسى ”،  “ رانيا و سكينة ”، “ عملة نادرة ”،  “ جعفر العمدة ” . 

 

 

 

كما قدمت أيضا العديد من الأفلام السينمائية أهمها “ أبناء الصمت ”،  “ بديعة مصابني ”،  “ أمهات في المنفى ”،  “ 4-2-4 ”،  “ مين فينا الحرامي ”،  “ الشقة من حق الزوجة ”،  “ فقراء و لكن سعداء ”،  “ سترك يارب ”، “ صراع الأحفاد ”،  “ المرشد ”،  “ جبر الخواطر ”،  “ صاحب المقام ” .